المقداد: نعمل بشكل جيد جدا لحماية لبنان من الارهاب

في إطار الحراك السياسي الذي شهدته الساحة اللبنانية خلال الايام القليلة الماضية، عُقد لقاء في كليمنصو أمس بين النائب وليد جنبلاط ووفد من “حزب الله” أضفى مناخا إيجابيا على المشهد السياسي الداخلي. فهل يعمل الـ”بيك” على وساطة بين الحزب و”تيار المستقبل”؟

عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب علي المقداد أوضح لـ”المركزية” “ان اللقاء بين جنبلاط و”حزب الله” دوري، والتواصل مطلوب بين جميع اللبنانيين ليجدوا مخرجا للأزمة خصوصا مسألة رئاسة الجمهورية”، مشيرا الى “ان جنبلاط ليس مكلّفا بمسعى لتقريب وجهات النظر بين “حزب الله” و”المستقبل”.

ولفت الى “ان اللقاءات متواصلة بين الحزب و”التقدمي الاشتراكي”، ونأمل ان تثمر في المستقبل لمعالجة الأزمة”، مشيرا الى “ان النقاش خلال اجتماع أمس، ركز على قضية الرئاسة”.

وردا على سؤال، أكد المقداد “ضرورة ان تكون المخاوف الأمنية مشتركة بين اللبنانيين ليتوحدوا حول مواجهة التهديدات التي تعصف في كلّ المنطقة وليس فقط في لبنان، ومن المؤكد ان هذا الموضوع تطرّق إليه المجتمعون أمس، وهذا ما يجب بحثه من دون ان تكون هناك لقاءات مسبقة ولاحقة”، مشدّدا على “ضرورة ان يتوحد الجميع لمواجهة الارهاب الذي يهدّد كلّ لبنان وليس طائفة معينة أو منطقة محدّدة ولا بلدا معينا”.

وعن تنسيق أمني بين “حزب الله” و”التقدمي الاشتراكي” خصوصا في منطقة العرقوب وراشيا، قال “لا أعلم ما هي التفاصيل الأمنية والعسكرية، لكن يُعمل بشكل جيد جدا لكي يبقى كلّ لبنان محميا من الارهاب”، واصفا العلاقة مع جنبلاط بـ”الجيدة جدا وأكبر دليل الى ذلك لقاء أمس والكلام الذي صدر عن المجتمعين”.

وعن اقتراح جنبلاط بأن يكون العماد ميشال عون رئيسا توافقيا لسنتين، أجاب المقداد “هذا الامر يُسأل عنه وليد بك فقط، نحن موقفنا واضح من الملف الرئاسي “.

السابق
السعودي عرض إنجازات ومشاريع بلدية صيدا: كلها تسير على السكة الصحيحة
التالي
جنـبلاط: للاسراع في المقايضة… ولكن!