بيل غيتس أغنى أغنياء أميركا

تصدَّر الملياردير الأميركي بيل غيتس وللعام الحادي والعشرين على التوالي، قائمة الأغنياء في الولايات المتحدة، بحسب القائمة التي نشرتها مجلة «فوربس» الأميركية لأغنى 400 شخص في الولايات المتحدة للعام 2014.

وجاء غيتس، مؤسس شركة «مايكروسوفت» ومديرها التنفيذي السابق، على رأس قائمة أغنى الأغنياء في الولايات المتحدة، بثروة بلغت 81 مليار دولار.
وحل في المركز الثاني في القائمة رئيس مجلس إدارة شركة «بريكشير هاتواي» وارن بوفت، بثروة بلغت 67 مليار دولار، وفي المركز الثالث لاري إليسون، مؤسس شركة «أوراكل»، بثروة بلغت خمسين ملياراً.
واحتل مؤسس «فايسبوك» مارك زوكربيرغ المركز الحادي عشر بثروة بلغت 34 ملياراً، ومؤسسا «غوغل» لاري بايج وسيرغي برين في المركزين 13 و14 بثروة بلغت 31.5 ملياراً و31 ملياراً على التوالي. ثم جاء مؤسس «أمازون» جيف بيزوس في المركز الخامس عشر بثروة بلغت 30.5 مليار دولار.
وضمــــّت القائمة أسماء جديدة من عــــالم التكنولوجــيا، كما دخلها 27 من الأغنياء الجدد الذين من بينهم مالك «واتس آب» جان كوم، الذي حل في المركز الـ62 بثروة بلغت 7.6 مليارات.
وحلت الإعلامية أوبرا وينفري في المركز 190 بثلاثة مليارات دولار.
وقد ارتفع متوسط ثروة المدرجين في قائمة «فوربس» لأغنى أغنياء الولايات المتحدة من خمسة مليارات دولار العام الماضي إلى 5.7 مليارات العام الحــــالي، كما زادت ثروة 303 من المدرجين في القائمة خلال العام الماضي، في حين شهدت ثروة 36 منهم تراجعاً.

آخر تحديث: 1 أكتوبر، 2014 11:40 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>