هذا ما يخطط له داعش والنصرة في شبعا وحاصبيا وكفرشوبا

أفادت مصادر قيادية معنية بالمواجهة المباشرة ضدّ تنظيم “الدولة الإسلامية” و”جبهة النصرة” في لبنان صحيفة “الراي” الكويتية، أن “منطقة شبعا وحاصبيا وكفرشوبا أًصبحت من المناطق التي تُعتبر ساخنة جدّاً، والتي يمكن ألّا تكون في منأى عن المعارك المقبلة لداعش والنصرة ضدّ المناطق اللبنانية، في إطار إصرارهما على مدّ دولة الخلافة إلى لبنان، وهو ما سيكون على حساب جميع طوائفه من دون استثناء”.

وأوضحت أن “جبهة النصرة موجودة في مسرح بيت جنّ على الحدود اللبنانية – السورية وحتى منطقة الجولان المحتل والقنيطرة، وكلّها مناطق سمحت إسرائيل للقاعدة في بلاد الشام بالتواجد فيها، بينما طائرات التحالف الغربي – العربي تضرب جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية وسائر الفصائل في المناطق الأخرى في سوريا والعراق”.

وتحدّثت المصادر أن “تجمّع مخيمات اللاجئين السوريين في تلك المناطق ليس بريئاً، وعوائل المسلّحين موجودة على مقربة منهم في المخيمات”، مشيرةً إلى أن “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله نصح القادة الدروز بالتنبّه إلى خطر القاعدة الموجودة في القرى والبلدات الدرزية، لأن هؤلاء يتحضّرون لعمل ما يشمل مناطق كفرشوبا وراشيا الفخار وشبعا وحاصبيا وكوكبا ومرجعيون”. ولفتت إلى أن “هذا ما يتوعّد به قياديو جبهة النصرة منذ أيام من دون أن تلتفت الدولة اللبنانية إلى تلك الأخطار”.

وأكّدت المصادر القيادية لـ”الراي” أن “حزب الله لن يسلّح أحداً في المنطقة، والأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام غير دقيقة، لأنّ الوضع الحالي أو المستجدّ يقع على عاتق الدولة اللبنانية، خصوصاً أن أركانها يعلمون أن الجماعة الإسلامية الموجودة في شبعا ليست بعيدة عن توجهات جبهة النصرة وأفكارها، وهذا ما ينطبق على داعي الإسلام الشهال”.

 

 

السابق
احتفال تأبيني في كفرحتى
التالي
قطر تنفي دفع أي فدية لجماعات متشددة