شمخاني: الائتلاف الدولي موبوء ويتبنى ظاهريا مكافحة الارهاب

نبيه بري

رأى الامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني ان ” الائتلاف الدولي المزعوم والمضحك الذي يتبنى ظاهريا مكافحة الارهاب من دون الاستناد الى مسوغ اخلاقي او حقوقي او شرعي، ولا يمكن ان يخدم توجهات الشعب العراقي والدولة العراقية ومصالحهما. وهذا الائتلاف كالمثل العربي القائل “حاميها حراميها”.

وقال بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري “تحدثنا في العلاقات الثنائية مع لبنان والتطورات السياسية مع لبنان، وأشرنا الى الهبة الايرانية التي ستقدم الى الحكومة اللبنانية والى الجيش والجمهورية الاسلامية الايرانية كانت وما زالت وستبقى تضع في اولى اهداف سياساتها الخارجية الاقليمية العمل على ترسيخ الامن والهدوء والاستقرار واتتبابه في ربوع هذا البلد الشقيق والعزيز”.

اضاف: ” نحن لم نكن وليس لدينا أي صلة من قريب او بعيد بتنظيم “داعش”، وهذا من دواعي فخرنا واعتزازنا. وفي المقابل، نحن نفتخر بان سجل الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ اللحظة الاولى من تأسيسها هو ناصع ومبارك وحافل بمكافحة الارهاب والتنظيمات الارهابية التكفيرية المتطرفة في كل الظروف والمراحل”.

وعن أسباب السماح للائتلاف الدولي بأن يضرب ضربته في المنطقة، قال: “هناك تخطيط اكبر من “داعش”. من هي “داعش” ومن اساسها؟ ومن شكل عناصر داعش ومولها وجهزها، ومن هيأ الساحة لنموها في سوريا؟ من فعل ذلك هم الغرب واصدقاؤه في المنطقة. هناك علاقة وثيقة بين المستبدين الذين يساندهم الغرب و”داعش”، وان تمويل “داعش” يبدأ من اصدقاء الغرب وحلفائه في المنطقة. هذا الائتلاف موبوء وليس له قيمة في محاربة الارهاب وستثبت الايام المقبلة ذلك. وان الضرب الجوي من دون تحرك ارضي ليس له قيمة وهذا يعرفه العسكريون جيدا. من اجل ذلك اعتقد ان هذا الائتلاف هو عبارة عن مسرحية وان المشاهد المسكين سيخرج بعد مشاهدة هذه المسرحية دامع العين”.

السابق
خبير عسكري عراقي: «داعش» سيسقط بعد شهرين
التالي
جبران باسيل أهان المرأة اللبنانية.. فهل ردّت هذه «المرأة»؟