جعجع: إذا هاجم المسلحون الجيش من جديد ألا يجدر بالحكومة طلب المساعدة

سمير جعجع

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وفدا من حزب الوطنيين الأحرار في معراب دعاه للمشاركة في الاحتفال السنوي بذكرى استشهاد داني شمعون وعائلته يوم السبت 11 تشرين الأول المقبل في المعهد الأنطوني في بعبدا.

عقب اللقاء وجه جعجع أسئلة الى الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله ردا على خطابه الأخير، فقال: ” سيد حسن، لو كانت إيران عضوا مشاركا في التحالف الدولي لضرب الإرهاب، وكلنا نعرف أنها كانت ترغب في ذلك (لو قبلت أميركا التساهل معها في الملف النووي)، فهل كنت استمررت بموقفك “المبدئي” الرافض للتحالف الدولي؟ طبعا، سيد حسن، أميركا تبحث عن مصالحها، ولكن إذا جرى تقاطع مصالح في مكان ما بيننا وبين أميركا، هل نرفضه؟ سيد حسن، إذا قام المسلحون بهجوم جديد على الجيش في جرود عرسال، ألا يجدر بالحكومة اللبنانية طلب المساعدة عبر الجو من التحالف الدولي؟ ألا يحسب خيانة وتواطؤا عدم طلب المساعدة؟”.

اضاف: “قلت، سيد حسن، أن هناك مخاطر على لبنان إذا دخل هذا التحالف. ولكن، ألا يشكل التدخل في سوريا خطرا على لبنان أيضا؟ سيد حسن، لو كنت فعلا تريد بناء دولة قوية، ألم يكن الأجدى بك أن تدعو نوابك للتوجه الى المجلس النيابي وانتخاب رئيس لتكون هذه الدولة فعلا قوية؟”.

وتوجه جعجع الى النائب العماد ميشال عون متسائلا: “قل لنا ماذا تنتظر يا جنرال؟ لماذا تستمر في مقاطعتك لانتخابات رئاسة الجمهورية؟ ماذا تنتظر للافراج عن موقع الرئاسة؟ ربما إذا أعطيتنا سببا واحدا مقنعا، قد نشاركك في المقاطعة، لكننا لا نرى سببا وجيها واحدا لذلك، بينما نرى لبنان يغرق أكثر فأكثر في الفوضى واللامبالاة والمقاطعة واللامسؤولية والعتمة”.

واعتبر جعجع أن “الشهيد داني ظلم لسببين: أولهما اغتياله بالطريقة والشكل التي اغتيل بهما، وثانيهما أن استشهاده استعمل تماما بعكس المشروع السياسي الذي يؤمن به وبخلاف كل قناعاته، للأسف أعداؤه استعملوا استشهاده للامعان في قتله بالاتجاهات التي شهدناها، لقد كان اغتياله أول اغتيال سياسي في سلسلة اغتيالات قيادات ثورة الأرز ونأمل ألا نسمع بعد الآن بأي اغتيال سياسي كي يصبح لبنان وطن الحرية والديمقراطية والتعبير عن الرأي بدون اغتيالات”.

السابق
دائرة الأمن الذاتي تتوسع… من الجنوب إلى الشمال
التالي
الحجار: وحدتنا الوطنية سلاح لمواجهة الارهابيين