الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة للجسم؟

أكد الخبراء أن هناك بعض الأطعمة قد تسبب رائحة الجسم الكريهة بعد تناولها خاصةً في منطقة الإبطين، مثل الثوم والبصل والتي قد تحتوي على مواد كبريتية طيارة، تخرج مع العرق مما يكسب الجسم والنفس رائحة سيئة. وأوضح موقع “ميديكال ديلي” الطبي أنه للحصول على رائحة جسم طيبة، تجنب استهلاك هذه الأطعمة:

القهوة، على الرغم من دورها في تنشيط الدماغ بسبب الكافيين، ولكنها تنشط أيضاً الغدد العرقية، مما يؤدي لرائحة جسم سيئة، فضلاً عن جفاف الفم، كما أنها مدره للبول حيث يؤدي للشعور بالعطش الشديد.

الكاري والكمون، على الرغم من مذاقهما الخاص، إلا أنهما يعبثان برائحة الجسم الطبيعية، وتبقى في المسام لعدة أيام، مسببة رائحة عرق كريهة، وأكدت دراسات سابقة أن تناول الأم لتوابل مثل الحلبة والكاري والكمون بانتظام أثناء الحمل تؤثر على رائحة المولود الجديد أيضاً.

اللحوم الحمراء، وجدت دراسة أجريت عام 2006 أن الأشخاص النباتيون كانت رائحتهم أكثر جاذبية مقارنة بنظرائهم من آكلي اللحوم، حيث أن هذه اللحوم تتعفن مسببة الروائح الكريهة أثناء التنفس والتعرق.

الكحول، عند تناوله يتسرب عن طريق الدم إلى مسام الجسم، ويؤدي إلى جفاف الفم والمعاناة من الرائحة الكريهة عند حركة التنفس وأثناء الحديث، كما يؤدي أيضاً إلى رائحة بول سيئة.

آخر تحديث: 24 سبتمبر، 2014 8:26 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>