شهيب: السلسلة ستقر وهناك اتجاه للتمديد لمجلس النواب حفاظا على المؤسسات

مجلس النواب

أمل وزير الزراعة اكرم شهيب، في تصريح اليوم لدى مغادرته مجلس النواب، أن تقر سلسلة الرتب والرواتب، وقال: “ان مجلس النواب هو المؤسسة التي تجمع الكل سواء من باب الحوار الداخلي الهادئ بين مكونات الشعب اللبناني والكتل النيابية الممثلة فيه او عبر اهمية هذا المجلس موقعا تشريعيا ورقابيا على الحكومة. وفي النهاية يجب ان يكون لهذا المجلس الدور الكامل”.

وأمل ايضا ان “تثمر الاتصالات الاخيرة الى اجتماع هيئة مكتب المجلس وتحديد النقاط التي سيتضمنها جدول اعمال الجلسة التشريعية”، واكد ان رئيس مجلس النواب نبيه بري “سيدعو هيئة المكتب الى الاجتماع في اقرب وقت”.

وهل هذه الخطوة الاولى للتمديد للمجلس، اجاب: “بات من المعروف في الوضع السياسي والامني المعاش التوجه هو نحو التمديد ولماذا الاختباء خلف اصابعنا.
في هذا الظرف الصعب الذي نعيشه، بات من الطبيعي الحفاظ على المؤسسات لان لا امكان بما تبقى من الوقت لاجراء الانتخابات النيابية”.

ونفى ردا على سؤال ان “يكون اقرار السلسلة في مقابل التمديد”، وقال: “ان مشروع السلسلة لا يزال اول بند على جدول اعمال الجلسة التشريعية وفقا للاصول، ولكن نتيجة الظروف الصعبة والمعقدة وللحفاظ على ما تبقى من مؤسسات الاتجاه هو نحو التمديد للمجلس الحالي”.

وهل تم التوافق مع “تيار المستقبل” على السلسلة، قال: “اعتقد انه ما دام ادرج بندا اول على الجلسة التشريعية وحتى ان الاتفاق على الجلسة التشريعية معنى ذلك ان هناك اتفاقا ان تمر السلسلة ويمكن ان تعارض كتل او تتحفظ أخرى، لكن في تقديري السلسلة ستمر”.

وهل تقر في جلسة واحدة، اجاب: “لا اعرف، والامر يعود الى رئاسة المجلس والهيئة العامة”.

السابق
جعجع: تعطيل انتخابات الرئاسة جريمة كبرى بحق لبنان
التالي
النصرة: استهداف مكان احتجاز الجنود اللبنانيين بصاروخ موجه