تانيا صالح لقائد الجيش: إيدنا بصباتك.. وأنا ضدّ الحريّة

أثار استنجاد تانيا صالح بقائد الجيش العماد جان قهوجي عبر "بوست" في الفايسبوك "إلى قائد #الجيش، إيدنا بصباطك..." ردود فعل مختلفة، مما استفز المغنية للرد، مرة أخرى على المنتقدين، فكتبت: "نا مع كل جندي بالجيش ومع قائد الجيش يدعوس كل صرصور بهالبلد واللي ما عجبو يحل عن سما رب الحيط تبعي!!! حيطان الله واسعه. بعدين انا لا مع الحريه ولا مع الديمقراطية، بعد بكير كتير علينا".

وجّهت المغنيّة تانيا صالح تحيّة غير عاديّة لقائد الجيش العماد جان قهوجي، مثيرة ردود الفعل المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي. وكانت صالح قد كتبت عبر صفحتها على “الفايسبوك” مساء أمس: “إلى قائد #الجيش، إيدنا بصباطك…”.
وأثار “بوست” صالح ردود فعل مختلفة، منها المشيدة بموقفها وأخرى مندّدة بأسلوبها في التعبير عن دعمها للجيش اللبناني أو استنجادها بقائده. ومن ضمن التعليقات: “عنجد” للعتبير عن الموافقة على هذه العبارة وتعليق آخر مهاجم: “ايدك وحدك بصباطو هيدا واجبو يا بتاعت الحرية…”.
بدورها، ردت تانيا صالح على الانتقادات وكتبت: انا مع كل جندي بالجيش ومع قائد الجيش يدعوس كل صرصور بهالبلد واللي ما عجبو يحل عن سما رب الحيط تبعي!!! حيطان الله واسعه. بعدين انا لا مع الحريه ولا مع الديمقراطية، بعد بكير كتير علينا”.
ثم قامت بنشر صورة حملت فيها ورقة كُتب عليها: “مع الجيش حتى الموت”.
وعلّقت: “مع الجيش اللبناني حتى الموت واللي ما عجبو يدق راسو بالحيط!!!”.
وتانيا صالح معروفة بأغنيتها “عمر وعلي” الّتي تدعو إلى نبذ الطائفية والفتنة المذهبية بين السنة والشيعة.
وقد شهد لبنان مؤخراً حملة دعم لقائد الجيش مبالغ بها أحياناً من جهة تعابير “الأحذية” والخضوع. والسؤال لماذا لا يكون التعبير عن الدعم للجيش اللبناني والمؤسسة العسكرية بتعابير أكثر فعالية أو تحركات للضغط على الدولة لتبذل جهودا أكبر من ناحية الإفراج عن الجنود المأسورين؟
أغنية علي وعمر:

السابق
هاني فحص: الذاكرة هي شرط الحلم
التالي
جلسة تشريع الضرورة… بروفا مقنّعة؟