بيروت ماراتون تقدّم مجسّم «PRE»

 
أقامت جمعية بيروت ماراتون، برعاية وزير الثقافة روني عريجي وحضوره، حفلاً حضره حشد من الشخصيّات السياسيّة والثقافيّة والفنيّة والخيريّة والرياضيّة وخصّص بتقديم مجسّم «PRE»، الذي يرمز إلى طاقة الركض الإيجابيّة، ويندرج في إطار الحملة الترويجيّة لسباق مصرف لبنان بيروت ماراتون لعام 2014.

وتقدّمت الحضور ريما عبد المطّلب الحنّاوي عقيلة وزير الشباب والرياضة، ومسؤول العلاقات الخارجية في التيّار الوطني الحرّ ميشال دو شادرافيان، ورئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، والفنّانة لطيفة والسيدة زمزم عوني رمضان عقيلة رئيس ديوان المحاسبة السابق، ورئيسة جهاز الخدمات الطبيّة والإجتماعية في الصليب الأحمر اللبناني أمينة فواز، والإعلامية ديما صادق، وممثّلو وسائل إعلامية.

واستهل الحفل الذي أقيم في فندق لانكاستر بلازا الروشة بكلمة ترحيب من ماريانا وهبي التي أدارت وقائعه، ثم كانت كلمة للوزير عريجي عبّر فيها عن سروره لمشاركته في هذه المناسبة المتّصلة بسباق مصرف لبنان بيروت ماراتون الحدث الرياضي بأبعاده الإنسانيّة والإجتماعيّة، وأشار الى أن السباق هذا العام «قد أراد تحقيق بعد ثقافي فأدخل ضمن برنامجه أعمالاً فنيّة لطلاب لبنان وكوني وزيراً للثقافة لا يسعني إلاّ أن أثمّن هذه المبادرة القيّمة». وأشاد عريجي بإرادة رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل وفريق عملها واندفاعهم، كما أشاد بالدعم الذي يقدّمه مصرف لبنان الذي لا يتوانى عن تشجيع المبادرات الإيجابية والبنّاءة.

ثم تحدثت الخليل فأوضحت أن «جدول أعمالنا في جمعية بيروت ماراتون يتجاوز ساعات دوام العمل الطبيعية، علماً أن الركض في جمعية بيروت ماراتون له أربع معانٍ تشكّل أربع ركائز هي:

1 – الركض: هو رياضة للجميع وسباق مصرف لبنان بيروت ماراتون 2014 يتضمّن 8 سباقات.

2 – مشروع بيروت 542: هو عبارة عن برنامج تدريبي لمسافة 42.195كلم، بإشراف مدرّبين من ذوي الخبرة لتقديمها للعدّائين المبتدئين.

3 – مشروع «PRE»: وهو مجسّم لشخصيّة عدّاء تعني طاقة الركض الإيجابيّة ويحمل شعار السباق وسوف تزدان به مسارات السباقات عبر رسائل حب وسلام وستكون هناك مساهمات وإبداعات من قبل نخبة من أهل الفن والثقافة. علماً أن 29 نسخة لهذا المجسّم صنعت وسوف تعرض بالمزاد العلني لتأمين شراء كراسي مخصّصة بفئة ذوي الإحتياجات الخاصة.

4 – مشروع تبنّي فريق (Adopt a team) وهو مشروع أطلقته الجمعية عام 2009 والهدف منه إيجاد صلة وصل بين أي جهة داعمة والمشاركين من الذين لا قدرة لهم على تحمّل رسوم التسجيل وإجرة النقل.

بعدها، كانت كلمة للفنّانة لطيفة التي شكرت الخليل على الحب الذي تعطيه للعالم ولذوي الإحتياجات الخاصّة، وأشارت الى أن الركض ثقافة فكرية، والى انها عندما تكون تعبة تركض في الطبيعة «فالحياة مقاومة وأمل وإيمان وعطاء». وختمت بأن جمعيتها الخيريّة في تونس سوف تنقل تجربة جمعية بيروت ماراتون إلى بلدها الأصلي تونس وبلدها الثاني مصر. كما كانت كلمة للإعلامية ديما صادق شدّدت فيها على مفهوم السلام والتسامح، ودعت لنبذ التعصّب والحقد من خلال ممارسة الرياضة والتفاعل مع الآخرين بالمحبة والتوق للسلام داعية للإبتعاد عن المشاكل والتوجّه نحو الرياضة.

وختمت مسؤولة مشروع «PRE» تالين بولاديان مسلسل الكلمات وأوضحت أن 29 مجسّماً صغيراً ومثلهم بحجم كبير سوف تعرض في 16 تشرين الأول المقبل و17 و18 منه في وسط بيروت، ومن ثم ستوزّع على مسارات السباقات قبل 9 تشرين الثاني المقبل، على أن يتم توزيعها ثانية بعد ذلك على مدارس لبنان.

وكان عرض فيلم وثائقي عن السباق ودوّن الحضور تعليقاتهم ووضعوا رسوماً على نماذج من مجسّم «PRE» التي قدمّت لهم وتمحورت جميعها حول المحبة والسلام.

السابق
السعودية ترحّب باتفاق السلم والشراكة الوطنية في اليمن
التالي
6 أحكام للمطبوعات في دعاوى السنيورة وصقر وجعجع وعون