جنبلاط يكرّر مواقفه الداعمة للجيش في حاصبيا غدا وراشيا بعد غد

انطوان سعد

قد تكون زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط الى حاصبيا غدا وراشيا في البقاع الغربي بعد غد لشد عصب ابناء تلك المناطق التي لطالما كان ابناؤها أوفياء لمبادئ الحزب والثوابت التي يسير عليها في قرى غابت عنها لفترة طويلة مستلزمات الحياة من طرقات وكهرباء ومياه ومستشفيات وجامعات حتى الأمس القريب.

وقد تكون ايضا لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الحزبيين الذين لم يتلقفوا بعض مواقف البيك التي اعتبروها غير مناسبة في بعض الاوقات خصوصا في الآونة الاخيرة، فهذه الزيارة على رغم انها تكتسب أهمية كبيرة الا انها تسعى من ضمن جملة اهداف الى اعادة تمتين القاعدة الحزبية في المنطقة بعد شذوذ البعض عنها.

وفي هذه المناسبة سيكرّر رئيس الحزب مواقفه الثابتة من التطورات وتداعيات ما يحصل في الجوار على لبنان، بدعوة الانصار والمؤيدين والاهالي الى الابتعاد عن الامن الذاتي والوقوف الى جانب الجيش اللبناني الذي وحده يحمي لبنان ويؤمن استقراره، هذا الجيش الذي ينضوي تحت رايته العدد الاكبر من ابناء تلك المناطق.

وتأتي جولة جنبلاط على المناطق ذات الغالبية الدرزية استكمالا لجولة كان بدأها في منطقة عاليه والشحار الغربي حيث سيمر في القرى المجاورة وستكون له استقبالات في محطات عدّة.

سعد: وللمناسبة قال عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب انطوان سعد لـ”المركزية” ان الزيارة تأتي لشد العصب، واعادة التأكيد على ثوابت مؤسس الحزب الشهيد كمال جنبلاط”، مشيرا الى انه من المفروض حصول الزيارة في هذا الوقت الحرج، وهي تأتي استكمالا لجولة جنبلاط على المناطق ذات الغالبية الدرزية، وستكون بالغة الاهمية.

القاضي: واعلن وكيل الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي رباح القاضي لـ”المركزية” ان الزيارة منتظرة، مشيرا الى ان جنبلاط سيشدد في كلمته على اربع نقاط:

– مسألة الوقوف الى جانب الجيش والمؤسسات الامنية الوحيدة المخولة الحفاظ على الامن والاستقرار.

– رفض اي نوع من مبادرات الامن الذاتي.

– الحفاظ على النسيج الاجتماعي في المنطقة.

– عدم التأثر بالحوادث السورية لناحية ان ما يحصل في سوريا يبقى في سوريا.

برنامج الزيارة: وسيكون لجنبلاط خمس محطات اساسية في برنامج زيارته:

المحطة الاولى: منطقة حاصبيا التي سيصلها غدا.

المحطة الثانية: لقاء عام لفاعليات واهالي راشيا- البقاع الغربي في القاعة العامة في راشيا في الحادية عشرة صباح الاحد، حيث سيلقي جنبلاط كلمة في المناسبة، وستكون كذلك كلمات لكل من مفتي راشيا القاضي أحمد اللدن، القاضي عن المذهب الشيعي اسدالله الحرشي، النائب انطوان سعد في حضور فاعليات وشخصيات واهالي المنطقة.

ويستكمل جنبلاط الجولة بلقاء للحزبيين في مركز الحزب التقدمي الاشتراكي، ثم لقاء مع مشايخ الطائفة الدرزية في مقام الشيخ الفاضل في منطقة كوكبا، يتبعها زيارة لدار افتاء راشيا في خربة روحا، ثم زيارة الى أزهر البقاع واللقاء مع مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس في مجدل عنجر.

وتتخلّل الجولة زيارات متفرقة لجنبلاط منها: مطرانية الروم الارثوذكس في راشيا، كنيسة السريان في حضور مطران السريان مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، زيارة ذات طابع اجتماعي للنائب السابق فيصل الداود والمرشح السابق للانتخابات النابية زياد العريان.

السابق
درباس: لن نقبل بدخول نازح جديد إلا..
التالي
منسقية عرسال في المستقبل: نقف خلف الجيش ليستكمل مع أهالي البلدة المسيرة لمواجهة الارهاب