جمعية التخصص والتوجيه العلمي: منح لـ53 متفوقاً

وزّعت «جمعية التخصص والتوجيه العلمي» 53 منحة مالية على الطلاب المتفوقين، الفائزين بمنح الجمعية للعام الدراسي 2014- 2015 في مركزها في الرملة البيضاء، في سنتها الـ45 على التوالي.

وجاء توزيع المنح تحت ثلاثة عناوين: الأول، الجامعات العاملة في لبنان، وعددها 13 منحة في اختصاصات الطب والهندسة والصيدلة والعلوم الأساسية، والثاني، 40 منحة للدراسة الجامعية في الخارج اختصاصات في الهندسة المدنية وهندسة طيران، والثالث، الدراسات العليا في اختصاصات الهندسة والعلوم الطبيعية في فرنسا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا وبلجيكا.

وأوضح نائب رئيس الجمعية عبد العزيز سويدان لـ«السفير» أن قيمة المنحة تراوح بين سبعة وثمانية آلاف دولار، وهي عبارة عن مصاريف الطلاب في الداخل أو في الخارج، مشيراً إلى أن الجمعية ما زالت تقدم المنح التعليمية منذ تأسيسها قبل 45 عاماً، وقد وصل العدد إلى منح أكثر من ثلاثة آلاف طالب. ولفت إلى أن الجمعية لا تفرض على الطلاب أي شيء سوى المحافظة على تفوقهم، وأن يكونوا أوفياء للجمعية التي احتضنتهم.
وقال: «مجموعة من الطلاب سيتابعون دراستهم العليا في جامعات أوروبية، ومجموعة أخرى اختيرت لمتابعة التخصص في الجامعات المعتمدة في لبنان، في شتى الاختصاصات التي تم اعتمادها استناداً إلى حاجة أسواق العمل في لبنان ومحيطه العربي». أضاف: «إن الجمعية تعطي الأولوية للدراسات العليا من أجل تهيئة الكوادر المؤهلة لتسلم مراكز قيادية في القطاعين العام والخاص».

السابق
صيدا تحتفل بذكرى «المقاومة الوطنية»
التالي
منطاد للجيش الاسرائيلي فوق الوزاني