الاسلامي الشيعي الاعلى نعى فحص:اسهم في وضع اسس الحوار

نعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الى المسلمين عموما واللبنانيين خصوصا وفاة عضو الهيئة الشرعية في المجلس العلامة السيد هاني فحص “عن عمر ناهز 68 عاما، قضى معظمه في خدمة الدين الحنيف، فكان مثال العالم الفاضل والاديب المتقد والباحث العميق في قضايا الدين والوطن والحوار، حيث ترك الاثر الكبير في خدمة قضايا الامة اذ لعب دورا مميزا في خدمة القضايا الاسلامية والعربية التي سكنت في قلبه وعقله”.

واوضح المجلس :”اسس الراحل الكبير مع اخوانه مدرسة في الحوار بين الاديان، نسج من خلالها اطيب العلاقات مع اقطاب الطوائف المسيحية في لبنان والعالم العربي وخارجهما، اذ تفتقد برحيله منتديات الحوار الاسلامي – المسيحي واركانه مدماكا اساسيا اسهم في وضع اسس الحوار وتجسيده فعل ممارسة وعيشا مشتركا بين المسلمين والمسيحيين.فقد اغنى الراحل المكتبة العربية والاسلامية بمؤلفات وابحاث ودراسات ومقالات، واسهم في عقد مؤتمرات وطنية اسلامية وعربية من اجل خدمة الانسان المظلوم والقضايا المحقة”.

وختم المجلس :”يوارى جثمان الراحل الكبير الثالثة من بعد ظهر يوم غد في مسقط رأسه جبشيت. نسأل المولى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وأن يلهم ذويه ومحبيه وعارفيه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

السابق
لقاء سيدة الجبل نعى فحص : كرس حياته من أجل تثبيت العيش المشترك
التالي
هاني فحص: الرجل الواسع.. في الزمن الضيّق