لقاء بري – السنيورة يبحث «سلّة» ملفات

السنيورة_وبري

مع عودة الرئيس نبيه بري الى لبنان عادت حركة اللقاءات والاتصالات بين القيادات اللبنانية لايجاد حلول لملفات متراكمة ترخي بظلالها على الحياة السياسية. وبدأت هذه الحركة مع اللقاء الذي عقد اليوم بين الرئيس بري ونائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان، على ان يليه لقاء يجمع الرئيس بري والرئيس فؤاد السنيورة.

وفي هذا السياق، اوضحت مصادر نيابية في قوى “14 آذار” لـ”المركزية” ان “اللقاء المُرتقب بين الرئيسين بري والسنيورة في عين التينة سيبحث في “سلّة” ملفات على رأسها الاستحقاق الرئاسي اذ ستنشط الاتصالات واللقاءات على هذا الخط لان حلّ هذا الملف سينعكس ايجاباً على كل الملفات العالقة، كما سيبحثان في ملف الانتخابات النيابية، اذ ان التمديد “مُبرر” جداً هذه المرة اكثر من العام الماضي بسبب الظروف الامنية التي يمرّ بها البلد والفراغ الرئاسي.

ومن الملفات على طاولة البحث: سلسلة الرتب والرواتب، اليوروبوند واقرار الموازنة وهذا ما وصفته المصادر بالـ “التشريع الضروري” الذي نحن معه.

وعن المبادرة الرئاسية التي طرحتها قوى “14 آذار” للخروج من الازمة، اشارت المصادر الى ان “لقاء الرجلين لن يتطرّق في شكل مُسهب لها لان اللجنة المُنبثقة عن “14 آذار” هي الموكلة عرضها على القيادات”.

السابق
مقاتلو «جمّول» في صيدا يتذكّرون.. ويروون أين صاروا
التالي
مطالب الاسـاتذة الى الواجهة مجدداً