الدوري الإنكليزي: فان غال يطمح إلى اللقب

تحدى المدرب الهولندي الفذ لويس فان غال لاعبي فريقه الجديد «مانشستر يونايتد» بان يجعلوا من الاخير صاحب افضل هجوم في الدوري الإنكليزي الممتاز وذلك بعد ان حقق «الشياطين الحمر» فوزهم الرسمي الاول بقيادته وجاء بنتيجة كاسحة على «كوينز بارك رينجرز» (4 ـ صفر)، امس الاول ضمن الاسبوع الرابع.

وقال فان غال بعد المباراة التي دخل اليها «يونايتد» وهو لم يحقق مع المدرب الهولندي اي فوز في ثلاث مباريات في الدوري (تعادل مرتين وخسر مرة): «قلت للاعبين بانه علينا تحقيق بداية جديدة لاننا نخوض مباراتنا الاولى في ايلول بعد اقفال باب الانتقالات».
لكن فريق «الشياطين الحمر» تمكن اخيرا من تحقيق فوزه الرسمي الاول بقيادة المدرب الهولندي، خليفة الاسكتلندي ديفيد مويز، ليتجنب بالتالي الفشل بتحقيق الفوز في اي من مبارياته الاربع الاولى من الدوري للمرة الاولى منذ الموسم 1986 ـ 1987 حين كان بقيادة رون اتكينسون الذي اقيل من منصبه بعد البداية الكارثية لذلك الموسم لتبدأ حقبة الاسكتلندي الاسطورة اليكس فيرغوسون.
ووضع فان غال نصب عينيه تحسين السجل التهديفي لفريقه الذي سجل 64 هدفا فقط الموسم الفائت، اي بفارق 38 هدفا عن جاره اللدود «مانشستر سيتي»، قائلا: «لطالما لعبت بطريقة هجومية وفرقي كانت دائما الافضل تسجيلا في الدوري وبالتالي امل ان نتمكن ايضا بان نكون اصحاب افضل سجل تهديفي في الدوري في نهاية الموسم».
وتحدث فان غال عن اهدافه في موسمه الاول مع «يونايتد»، قائلا: «هدفنا ان نكون بين افضل ثلاثة فرق، يجب ان نتأهل الى دوري ابطال اوروبا لكن هذا الامر ليس الاهم، ما يهمنا اكثر من غيره هو المسار (التصاعدي). نحن في طور عملية بناء ويجب ان نلعب بأسلوب معين. وفي نهاية المطاف اتمنى ان اكون مدرب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز. اذا لم يحصل هذا الامر في الموسم الحالي، فسيتحقق في عامي الثاني او الثالث، ما اريده هو ان امنح البطولة للمشجعين».
وسبق لمدرب «اياكس» الهولندي و«برشلونة» الإسباني و«بايرن ميونيخ» الالماني سابقا ان شدد على ان عملية بناء الفريق مهمة طويلة الامد، متحدثا عن الانتقادات التي وجهت اليه بعد الخسارة امام «سوانزي سيتي» في معقل «الشياطين العمر» خلال مباراته الاولى في الدوري الممتاز، قائلا: «الامر دائما كذلك. قبل اسبوعين كنت ملك مانشستر (بعد الفوز بكأس الابطال الودية في الولايات المتحدة) والان انا شرير مانشستر».
وتابع: «هذه هو عالم كرة القدم وخصوصا وسائل الاعلام في هذا العالم الكروي. اعتقد ان جمهور مانشستر ذكي. سبق وقلت بان الاشهر الثلاثة الاولى ستكون صعبة على اللاعبين والمشجعين. قلت لودوورد (المدير التنفيذي)، وعائلة غلايزر (مالكو الفريق)، بان الوضع سيكون كذلك. لقد تعاقدوا معي من اجل فلسفتي، ليس لاني شخص لطيف. انا شخص لطيف لكنهم لم يأتوا بي الى هنا من اجل هذا السبب. لم يتعاقدوا معي من اجل اقالتي. لقد تعاقدوا معي من اجل بناء فريق. هذه العملية بحاجة الى الوقت. جئت بفلسفة مختلفة الى هذا النادي».
وواصل: «يجب ان تؤمنوا بفلسفة انه باستطاعتنا ان نصبح مجددا فريقا كبيرا لكي هذا الامر يحتاج الى الوقت. ليست مسألة تتحقق بين ليلة وضحاها…».
وتعاقد «يونايتد» مع فان غال لكي ينتشله من الخيبة التي اختبرها الموسم الفائت بقيادة الاسكتلندي ديفيد مويز الذي فشل في قيادة الفريق الى اكثر من المركز السابع في اول موسم بعد اعتزال مواطنه فيرغوسون، ما تسبب بغيابه عن المشاركة القارية هذا الموسم.

السابق
التسوية الحكومية الأمنية تتمدَّد ديبلوماسياً والترشيحات لمنع المفاجآت
التالي
بدء الضربات الجوية الاميركية ضد الدولة الاسلامية في العراق