فتفت: انشاء مخيمات للاجئين السوريين يتطلب موافقة الجميع

رأى النائب احمد فتفت، في حديث لمحطة “MTV”، ان انشاء مخيمات للاجئين السوريين “يتطلب موافقة جميع القوى السياسية اللبنانية، واذا تمكنا من ذلك، نكون قد تقدمنا كثيرا باتجاه معالجة اولية لمشكلة النازحين، ولكن نسمع اليوم في الصحافة وكأن هناك افرقاء سياسيين قد تراجعوا عن موافقتهم”.

وقال “اننا عبر هذه الخطوة نقدم للنازحين خيارا افضل بكثير مما هو قائم حاليا، فنحن نقدم منازل متحركة وسيكون النازحون تحت الرقابة، وهذا سيساعدهم تربويا وصحيا، وفي الوقت عينه نستفيد امنيا من خلال رقابة مشددة”.

وعن موضوع العسكريين المختطفين، قال انه كان يرفض التعليق على هذا الموضوع منذ فترة “لانني اعتبر ان ارواح هؤلاء العسكريين وعائلاتهم ومستقبلهم اكبر بكثير من ان يتاجر بها اعلاميا. أفضل ان يبقى هذا الموضوع خارج الاعلام، وان يعالج بمسؤولية كما تعالجه الحكومة”. ودعا الى “اعطاء الحكومة حرية التصرف وفق ما تراه مناسبا من دون قيد او شرط من اجل عودتهم الى عائلاتهم”.

وتطرق الى مسألة تعيين الموفد الدولي الخاص الى سوريا ستيفان دي ميستورا للقضاء على تنظيم “داعش”، فقال: “نرى رسائل جدية في اتجاه محاربة الارهاب. وهذا القرار التنفيذي اليوم يؤشر الى ان الخطوة ستنفذ بحزم، وفي حال تعاملنا بصدق في هذا التحالف (لمحاربة “داعش”) فاننا سننقذ البلد وسنتمكن من القضاء على الإرهاب”.

وختم فتفت: “هناك من يحاول منع لبنان من ان يكون في هذا الحلف تحت عنوان ان هذا الحلف يجب ان يشمل النظام السوري وايران، وهم بذلك سيتحملون مسؤوليات كبيرة من ناحية تعريض لبنان للاهارب مجددا”.

السابق
الراعي دعا لتحرير الرئاسة من الصراع الاقليمي والمعركة الدائرة في سوريا
التالي
فرعون حذر من إدخال داعش في التجاذبات الداخلي