دريان يُنصّب رسمياً الثلاثاء في مسجد الامين

يستعد لبنان الرسمي والشعبي لتنصيب المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان مفتياً للجمهورية اللبنانية خلفاً للمفتي محمد رشيد قباني بعد إنتخابات جرت في 10 آب الفائت اصبح بعدها المفتي السادس في تاريخ الجمهورية اللبنانية. ومن الاختبارات المهمة التي سيواجهها المفتي دريان فور دخوله دار الفتوى كيفية توحيد الساحة السنّية ومنع تمدد التطرّف اليها في ظل ما يحصل في المنطقة، اضافة الى الخلاف القانوني الذي نشأ في نهاية ولاية سلفه المفتي محمد رشيد قباني بينه وبين المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى.

وعلى هذا الخط، كشفت مصادر مقرّبة من المفتي دريان لـ “المركزية” ان حفل التنصيب سيتضمّن 4 كلمات الى جانب كلمة المفتي دريان لكل من رئيس الحكومة تمام سلام، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن.

واوضحت المصادر ان “حفل التنصيب سيُقام في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسجد محمد الامين في وسط بيروت عند الخامسة من بعد ظهر الثلاثاء 16 الجاري بدعوة من الرئيس سلام”، ولفتت الى ان “رؤساء حكومات ووزراء ونوّاب حاليين وسابقين سيشاركون في حفل التنصيب وشخصيات دبلوماسية اضافة الى رجال دين من مختلف الطوائف”.

واعلنت المصادر ان “كلمة المفتي دريان في حفل التنصيب لن تختلف عن مضمون الكلمة التي القاها بعد مباشرة بعد انتخابه مفتياً، اذ سيُركّز على اهمية العيش المشترك في لبنان ورفض التطرّف الذي يُشوّه صورة الاسلام والدعوة الى سلوك نهج الاعتدال لانه ضمانة البقاء”.

آخر تحديث: 3 أبريل، 2017 1:05 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>