يزبك: هل قطع الطرق يرجع الجنود؟

رأى رئيس الهيئة الشرعية لـ”حزب الله” الشيخ محمد يزبك أنّ “من يقطع الطرق يقطعها على أهله وإخوانه” في تعليق على التحركات التي يقوم بها أهالي العسكريين المخطوفين، وسأل: “هل قطع الطريق يرجع لنا الجنود”؟، مطالباً الدولة بأن “تقوم بإنقاذ ما تبقى من جنودنا من جيش وقوى أمنيّة وتحرير عرسال من الذين يعبثون بأمنها”.

وتمنى يزبك، خلال رعايته مصالحة في بلدة مقنة قضاء بعلبك، على “كل البقاعيين بكافة مواقفهم ومذاهبهم أن يكون هناك لقاء وميثاق شرف في ما بينهم، وليذهب كل من يملك القدرة إلى الجبال لنقاتل أو نموت مع العسكريين المخطوفين أو نعود معهم، لا أن نقطع الطرقات على أهلنا”.

ورأى يزبك أنّ “على الجميع تحمل المسؤوليات ولا يجوز لأحد أن يقول هذا الأمر لا يعنيه، وعلينا معالجة الأمور بحكمة”، وطالب الدولة وخلية الأزمة بأن “تأخذ دورها والشعب اللبناني من ورائها في كل ما من شأنه تحقيق عزة هذا الوطن”.

وقال يزبك: “لأننا من دون جيش وقوى أمنيّة لا نستطيع العيش، لا بد من دولة ومؤسسات، وعلى الجميع إذا أرادوا مصلحة الوطن دعم الدولة والتسريع بانتخاب رئيس الجمهوريّة وإلّا يكون هناك تعطيل، ونحن على أبواب انتخابات نيابيّة ويجب أن تتم وأن نتحمل مسؤوليتنا، ونحن مع هذه الانتخابات ومع المؤسسات”.

السابق
اعتصام تضامني عند مثلث كفررمان
التالي
المخطوف عباس مشيك أبلغ عائلته أنّ جميع العسكريين بخير