بلامبلي: لاجراء انتخابات رئاسية تؤمن الاستقرار في لبنان

شدد المنسق الخاص للأمم المتحدة ديريك بلامبلي على اهمية الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة تمام سلام امس، من اجل الوقوف والتصدي لهذه المحاولات التي من شأنها ضرب وحدة لبنان والسلم الاهلي فيه.
وقال بلامبلي بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتب الاخير بوزارة الخارجية: ” عقدت اجتماعا جيدا مع وزير الخارجية، ونقلت اليه كما نقلت الى قائد الجيش اللبناني صباحا، تضامننا وتعاطفنا ازاء الاعمال الوحشية التي يقوم بها المتطرفون خصوصا بقتلهم جنديا آخر من قوات الجيش اللبناني”.
كما تناول الطرفان مواضيع تتعلق بالعلاقات والتعاون بين لبنان والامم المتحدة وعن القرار 1701 وعمل مجموعة الدعم الدولية، واهتمام الامين العام، من اجل تقديم المزيد من المساعدات الى لبنان على الصعيد الاقتصادي والإنساني والعسكري.
واضاف بلامبلي رداً على سؤال عن هدف زيارته الى المملكة العربية السعودية:”زرت عددا من العواصم اخيرا. واصدرت بيانا بعد الزيارة قلت فيه انني ناقشت مع رئيس الحكومة كيفية دعم لبنان، ونقلت الى الجانب السعودي شكر الامين العام للأمم المتحدة على المساعدات التي قدمتها المملكة الى اللبنانيين وخصوصا للجيش اللبناني في هذا الوقت العصيب”.
وتطرق بلامبلي الى موضوع الانتخابات الرئاسية مشدداً على اهمية توقيتها وحصولها في اقرب وقت ممكن، وقال: ” ما يهمنا هو العمل على تشجيع أصدقائنا اللبنانيين لاجراء انتخابات ناجحة في اسرع وقت ممكن، تؤمن الاستقرار والثقة في لبنان”.
كما استقبل باسيل السفير الألماني كريستيان كلادج الذي بحث معه في التطورات في المنطقة والأحداث المقلقة في العراق والخطوات والإجراءات التي من الممكن التي يتخذها المجتمع الدولي في هذا الإطار، في ضوء الاجتماع المقبل للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سينعقد في نيويورك خلال شهر أيلول الحالي.
وناقش الطرفان الوضع اللبناني الداخلي والوضع في عرسال اضافة الى التحديات والمشاكل التي يتعرض لها الجيش اللبناني، وخاصة موضوع العسكريين المخطوفين.

السابق
هذا ما قاله «أبو قتادة» عن داعش
التالي
خامنئي خضع لعملية جراحية