غبريال عبد النور أضاء شعلة النور في عاليه

أضاء الفنان غبريال عبد النور شعلة السلام بنسختها الصخرية في منطقة رأس الجبل في مدينة عاليه، نحتها الفنان ناجي الحلبي، وهي النسخة عينها التي صممها ونحتها الفنان نايف علوان من خشب الارز وجال بها عبد النور في لبنان والخارج.

وأقيم للمناسبة احتفال في باحة “سيمبوزيوم 2000” في رأس الجبل حضره الى مراد العقيد المهندس جوزف عبدو ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد شرطة رأس الخيمة في الامارات، وكيل داخلية عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي خضر الغضبان، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، وجمع من المواطنين.
بعد النشيد الوطني وتعريف من الزميل جو لحود، أطل الفنان عبد النور وصدح صوته بأغنيات من كلمات جبران خليل جبران، سعيد عقل، الياس ناصر، باسمة بطولي، سهام الشعشاع وندى عبد النور، وألحان ايلي شويري، جوزف خليفة وغبريال عبد النور، بالاضافة لتحية غنائية لشهداء الجيش اللبناني ولفريد الاطرش واسمهان وزكي ناصيف.
وتحدث رئيس بلدية عاليه وجدي مراد فقال: “هذه هي عاليه الثقافة والفن، عاليه بكبارها وصغارها وضيوفها، اليوم معنا الشيخ طالب القاسمي من دولة الامارات العربية المتحدة – امارة رأس الخيمة، هو ابن عاليه منذ أكثر من عشرين سنة، ويبقى في عاليه قبل يوم واحد من بدء عمله كقائد لشرطة رأس الخيمة، ونحييه كما نحيي الاخوة العرب الذين لم يتمكن القسم الاكبر منهم من المجيء الى لبنان”.
ونوه بالفنان غبريال عبد النور وفنه الراقي. وأعلن مراد عن “احتفال في (مجلس الفنون) في مدينة عاليه يعود ريعه لدعم الجيش اللبناني”.
وتكريما لمسيرة الفنان عبد النور وعطاءاته في خدمة الثقافة والسلام، تم تدشين منحوتة السلام التي حملت اسمه واضاءتها بمشاركة جمعية الكشاف اللبناني – فوج عاليه الاول، ورفع مراد وعبد النور الشعلة وتوجها الى المنحوتة يرافقهما ممثل قائد الجيش والفنانان نايف علوان وناجي الحلبي واللواء القاسمي وأزاحوا الستارة عنها في أجواء احتفالية.

آخر تحديث: 4 سبتمبر، 2014 8:27 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>