ريفي عرض ووزيرة العدل الدانمركية الوضع في لبنان والمنطقة

استقبل وزير العدل اللواء اشرف ريفي في منزله في الاشرفية قبل ظهر اليوم، وزيرة العدل الدانمركية هيكي روب، وبحث معها الاوضاع المحلية والاقليمية.

واثنت الوزيرة روب على “الجهد الكبير الذي يبذله لبنان لاستقبال النازحين السوريين”، لافتة الى ان “الدانمرك تستقبل عددا كبيرا من النازحين وتساعد نازحين في لبنان على المجيء اليها، كما تساعد لبنان على تحمل هذا العبء، بالاضافة الى المساعدة التي تقدمها في تطوير البنى التحتية في مخيمات النازحين في الاردن”.

من جهته اوضح الوزير ريفي انه شكر لحكومة الدانمرك “جهودها في موضوع النازحين السوريين، مع ان لبنان يحتاج الى ادوار اكبر ومساعدات اكبر مع وصول نسبة النازحين السوريين في لبنان الى 35 في المئة من عدد السكان وهذه قضية أكبر”، لافتا الى ان “المجتمع الدولي يساعد لبنان لكن المطلوب منه مساعدات أكبر”.

وأشار الى ان البحث تطرق الى “الوضع الامني في المنطقة وفي لبنان”، وطمأنتها الى “ان الوضع في لبنان مقبول نسبة الى ما يحصل في المنطقة، لكن المطلوب ان نكون يقظين في كل لحظة وان نكون مستعدين للتدخل في اي حادث يحصل في لبنان كي لا يتحول من مشكل صغير الى مشكل كبير”.

وقال :”بحثنا ايضا في وضع استراتيجية لبنانية لمكافحة الارهاب، وابلغتها اننا في وزارة العدل نحضر استراتيجية وطنية لمكافحة الارهاب، وهذا امر بات حاجة ضرورية”، لافتا الى وجود “نقاط مشتركة مع كل دول العالم والدول الصديقة يمكن ان نبحث فيها مع اي فريق دانمركي يأتي الى لبنان”.

آخر تحديث: 10 أكتوبر، 2017 4:16 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>