نيكولا أميوني بطل رالي لبنان الدولي الـ37

أحرز السائقنيكولا أميوني (25 عاما) وملاحه شادي بيروتي، على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10، لقب رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، على مدى أربعة أيام.

والرالي مدرج ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، وبلغ طوله الاجمالي، الذي أقيم على طرق معبدة، 796,21 كيلومترا، منها 245,66 كيلومترا مراحل خاصة عددها 13.

ويعتبر احراز اميوني للقب انجازا كبيرا للسائق الواعد المولود في العام 1989، فقد حقق لقبا هو الأغلى حتى الآن في مسيرته الرياضية. فأميوني أثبت انه سائق كبير ونافس سائقين يفوقونه خبرة، ونجح في احتلال المركز الأول في الرالي الأشهر على صعيد منطقة الشرق الأوسط، وبات أحد أصغر من أحرز اللقب الكبير في تاريخ رالي لبنان.

واحتل “المخضرم” رودريك الراعي ووملاحه نبيه عبدالله، على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9، المركز الثاني بفارق دقيقة و28 ثانية، والقطري عبد العزيز الكواري وملاحه كيليان دافي (ايرلندا)، على فورد فييستا، المركز الثالث بفارق 3 دقائق و14 ثانية عن الأول. وبذلك بقي لقب رالي لبنان في “جعبة” سائق لبناني.

وفي اليوم الأخير اقيمت ست مراحل خاصة للسرعة متوزعة بين المتن وجبيل وبلغت مسافتها 106.46 كلم.

الترتيب

وفي ما يلي الترتيب غير الرسمي لأول 11 سائقا بعد انتهاء رالي لبنان الدولي في نسخته ال37:

1-نيكولا اميوني (لبنان) وشادي بيروتي (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر: 2,39,47 ساعة.
2- رودريك الراعي (لبنان) ونبيه عبدالله (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر: 2,41,15
3- عبد العزيز الكواري (قطر) وكيليان دافي (ايرلندا) على فورد فييستا اس: 2,43,02
4- نبيل عبد الحق (لبنان) وسامر صفير (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر: 2,45,57
5- باسل ابو حمدان (لبنان) وفراس الياس (لبنان) على سيتروين دي اس: 2,51,02
6- عبدالله الكواري (قطر) ونيقولا أرينا (ايطاليا) على فورد فييستا: 2,53,42
7- ايلي نعمة (لبنان) ولؤي صقر (لبنان) على رينو كليو: 2,58,00
8- وسام كرم (ماتادور) وفيكين كنلدجيان (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر: 2,58,39,0
9- ادي ابو كرم (لبنان) وجوزيف كميد (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر: 2,58,39,9
10- بشارة بشير (لبنان) وبشارة حداد (لبنان) على رينو كليو: 2,59,03
11- هوفيك كاراكوزيان (لبنان) وأمين عقل (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر: 3,03,01

واللافت ان روجيه فغالي احتل المركز الثاني عشر بوقت قدره ثلاث ساعات واربع دقائق و35 ثانية وبفارق نحو 25 دقيقة عن الأول، على الرغم من عدم مشاركته في ست مراحل خاصة للسرعة الجمعة والسبت.

التفاصيل

وفي تفاصيل يوم الأحد، انطلقت السيارات عند الساعة السادسة والنصف صباحا من مقر النادي المنظم في الكسليك، واقيمت المراحل الخاصة في حضور كثيف من الصحافيين والاعلاميين وعشاق الرياضة الميكانيكية، انتشروا على طرق المراحل الخاصة في ظل طقس صيفي حار مع رطوبة مرتفعة. ومنذ تصدره الترتيب العام السبت بدلا من ربيع أيوب الذي تصدر ترتيب اليوم الثاني الجمعة في انجاز كبير له، خطف أميوني الصدارة السبت وواصل تصدره الترتيب العام الأحد ولم ينجح أحد في ازاحته عن “عرشه” الغالي، تاركا الصراع على المراكز المتقدمة لربيع ايوب ورودريك الراعي وهنري مسعد والقطري عبد العزيز الكواري وروبير اعرج ونبيل عبد الحق. لكن الحظ وقف سدا منيعا في وجه روبير أعرج وربيع ايوب فخرجا في الوقت القاتل وبرهنا أنهما سائقان كبيران وقادران على تحقيق نتائج كبيرة في المستقبل. وبعدما خرج من المنافسة الجمعة وغاب عن مجريات الرالي السبت، شارك بطل الرالي 11 مرة روجيه فغالي في المراحل الست الأخيرة الأحد وفق نظام ال”سوبر رالي” الذي يمنح الحق للسائق بالمشاركة من دون أمل فعلي له باحراز لقب السباق، وحقق فغالي نتيجة جيدة الأحد وسجل افضل الأوقات في خمس من ست مراحل، وتحديدا المرحلة الثامنة والتاسعة والحادية عشرة والثانية عشرة والثالثة عشر. وأحرز روجيه فغالي وجوزيف مطر لقب أر سي 2 ما دون “ان 4” ونيقولا اميوني وشادي بيروتي لقب ار سي 2 “ان 4” وكأس المرحلة الليلية وكأس المجموعة “ن”. ونال اميوني لقب السائق الناشئ وماريو عنيد لقب الملاح الناشئ وباسل ابو حمدان وفراس الياس لقب ار سي 3 وفئة الدفع الأمامي وماجد خوري وزياد بردويل لقب ار سي 4. وأحرز رودريك الراعي وملاحه نبيه عبدالله كأس التصنيف، والألمانية حاملة رخصة تسابق قطرية اديث ويس كأس السيدات. واحرز القطري عبد العزيز الكواري وملاحه كيليان دافي كأس الطاقم الأجنبي. ونال السائق بشارة بشير والملاح جوي مطر كأس المخضرمين.

ومساء الأحد أقيم حفل تتويج الفائزين في مقر النادي المنظم في ظل أجواء احتفالية، في حضور حاشد تقدمه نائبا رئيس النادي المنظم نبيل كرم وارسلان سنو، امين الصندوق جيلبير مسيحي واعضاء مجلس الادارة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” ناصر خليفة العطية، المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي للسيارات السعودي عبدالله باخشب، أحد حكام الرالي عذبي آل الصباح، رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود، مدير اللجنة كابي كريكر، مدير السباق عصام حتي ونائبه زياد جاموس، رئيس اللجنة المنظمة فادي عون وفاعليات بلدية ورياضية. وسلم كبار الحضور الكؤوس الى الفائزين.

وبعد حفل التتويج، عقد الفائزون مؤتمرا صحافيا في قاعة الصحافة في النادي، أعربوا فيه عن سرورهم للنتيجة الجيدة التي حققوها. وشكر أميوني النادي المنظم على “التنظيم المميز” و”رد بل” على رعايتها له.

السابق
تحليق اسرائيلي فوق المناطق كافة
التالي
صفقة مع ’النصرة’ مقابل 15 أولهم تسوية ’أبو طاقية’