مشروع تمكين المرأة في عكار

في إطار مشروع “تمكين المرأة في عكار” المموّل من مكتب مبادرة الشركة الاميركية الشرق أوسطية MEPI ، نظّمت شبكة عكار للتنمية، معرضاً واحتفال تخرج لـلسيدات اللبنانيات والسوريات اللواتي شاركن في نشاطات المشروع.

وهدف المعرض، الذي ساهم في تحضيره 150 مشاركة، الى عرض وتسويق وبيع المنتجات الحرفيّة واليدويّة التي قمن بتحضيرها خلال الدورات المهنية المختلفة على امتداد مراحل المشروع.

يعتبر مشروع “تمكين المرأة في عكار” فرصة للسيّدات في عكار، لتطوير مهاراتهنّ اليدوية والتجارية وريادة الأعمال، فضلاً عن المهارات الحياتية كاحترام الذات، إلى جانب تمكينهنّ من اتخاذ مبادرات التصميم وتنفيذ المشاريع الصغيرة ضمن إمكاناتهم وقدراتهم المادية .

حضر اللقاء، الذي أقيم في قاعة الزاخم في جامعة البلمند – الكورة، ممثّل مكتب مبادرة الشركة الأميركية الشرق أوسطية MEPI ايريك رايان، منسّقة المشاريع في المكتب أرابيلا بحصلي، ممثّلة السفارة الكندية لدى لبنان كايت باورز، وبعض السيّدات الرائدات في مختلف المجالات الحياتية في لبنان، إضافة إلى المشاركات في المشروع وعدد من ممثّلي جمعيات المجتمع المدني.

وبعد كلمات الترحيب، تمّ تعريف الحضور بمختلف مراحل المشروع ونشاطاته، تلاه توزيع الشهادات على المشاركات ومن ثمّ افتتاح المعرض التي تضمن أكثر من 700 قطعة حرفية قامت بتحضيرها السيّدات المشاركات، تنوّعت بين الشوكولا والاكسسوار والشمع والصابون.

واختتم اللقاء، بحلقة نقاش، بإدارة مديرة شبكة عكار للتنمية نادين سابا، شاركت فيها 4 نساء رائدات حضرن خصيصًا لمشاركة نساء عكار بتجاربهنّ المختلفة والإجابة عن أسئلتهنّ في مجالات البيئة والسياسة وحقوق الإنسان وغيرها.

يذكر أن شبكة عكار للتنمية قامت بتنفيذ مشروع “تمكين المرأة في عكار” على مدى 9 أشهر في 4 مناطق عكارية هي: ببنين، مشحا، تكريت ومشمش.

السابق
من قال لا يبكي الرجال
التالي
ابن رئيس سورينام: أردت دعم «حزب الله» لشن هجمات على مصالح اميركية