صورة تهز لبنان.. هل ذبحت «داعش» عسكرياً؟

أثارت صورة تم التداول فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم، تظهر ذبح أحد العسكريين من الجيش اللبناني بسكين عنصر من “داعش”، غضب اللبنانيين، إلا أن البعض شكك في صحتها، خصوصاً ان “داعش” كانت مددت مهلة ذبح العسكري الاول 48 ساعة بدأت مساء أمس، وفق بيان نسب إليها.

العنصر الذي ظهر في الصورة هو الجندي احمد السيد، مواليد 1985 ابن بلدة فنيدق العكارية، ما دفع بالعكاريين إلى التعبير عن غضبهم بقطع طريق طرابلس – حلبا عند مفترق برقايل- عكار والطريق الرئيسية في بلدة برج العرب، لكن جهود عقلاء المنطقة أعادت الهدوء إلى عكار.

وتزامن ذلك مع انفجار في التعليقات والتغريدات على موقعي “فايسبوك” و”تويتر”، استنكاراً للحدث، وتضامنت مع الجيش، متمنية ألا تكون الصورة صحيحة.

وشككت مصادر اسلامية في صحة الصورة المتداولة، وقالت لـ”النهار”: “نرجح ان تكون الصورة تم التلاعب بها عبر الفوتوشوب، لكن لا معطيات أكيدة حتى الان”، أما رئيس بلدية فنيدق خلدون طالب فأشار إلى أنه “حصل تدخل من العقلاء أعاد الهدوء إلى المنطقة، بانتظار معرفة حقيقة الصورة، خصوصا ان الجندي سبق وظهر في فيديو وهو يعلن انشقاقه عن الجيش اللبناني”.

إلى ذلك، أمل رئيس “التجمع الشعبي العكاري” النائب السابق وجيه البعريني “الا يكون خبر ذبح أحد العسكريين من بلدة فنيدق صحيحا”. وأجرى البعريني اتصالا بمختار بلدة فنيدق أحمد السيد الذي أكد للبعريني “ان إبنه هو إبن المؤسسة العسكرية ابن هذه المؤسسة الوطنية، وان العائلة غير معنية بأي تحرك يحصل”.

وأشار الى انه اتصل مع الشباب الغاضبين والفعاليات ما أسفر عن فتح طريق طربلس – حلبا التي تم قطعها لبعض الوقت تضامنا مع الجيش .

 

السابق
وزارة التربية حددت مواعيد تسليم الإفادات ابتداء من السبت
التالي
’لا للتمديد’.. تحركات ومسيرات