بلاتيني لن يواجه بلاتر في المنافسة على عرش الفيفا

بلاتيني وبلاتر

صرح الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، الخميس 28 أغسطس/آب، بأنه لن يخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) ضد السويسري سيب بلاتر الذي يسعى لولاية خامسة.

وأبلغ بلاتيني أعضاء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (اليويفا) انه قرر عدم مواجهة بلاتر في الانتخابات الرئاسية العام القادم.

وقال بلاتيني الذي من المقرر ان يعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق من يوم الخميس “هذا هو القرار الذي اتخذته. أريد ان أفعل ما هو في صالح الاتحاد الأوروبي”.

ومن جهته، صرح ميشيل دوج، عضو الاتحاد الاوروبي (اليويفا) والذي يشغل منصبا أيضا في اللجنة التنفيذية بـ (الفيفا) للصحفيين، قائلا: “كان الاجتماع في غاية الايجابية، وانا سعيد للغاية بالنتيجة”.

وأضاف دوج “أوضح السيد بلاتيني ان أمامه مهمة في غاية الأهمية مع الاتحاد الاوروبي، وسيظل في منصب الرئيس، وقوبل هذا القرار بترحيب بالغ من الجميع هنا”.

وتابع ميشيل دوج قوله “نعتقد انه القرار الصحيح، وأنا سعيد لانه في هذا الوقت لن يكون هناك خلاف بين الاتحاد الاوروبي والفيفا بشأن الرئاسة”.

يذكر أن المرشح الوحيد الذي أعلن نيته خوض الانتخابات ضد بلاتر هو جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا بعدما أوضح موقفه في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولا تزال هناك فرصة للمرشحين لرئاسة الفيفا حتى يناير/كانون الثاني، القادم من أجل خوض الانتخابات في مواجهة بلاتر الذي يشغل منصبه الحالي منذ عام 1998.

السابق
احمد قبلان قدم التعازي الى عائلة كفوري: غياب الدولة يشرع الابواب
التالي
زعيم كوريا الشمالية يصدر تعليمات ببث مباريات «مانشستر يونايتد» على التلفزيون المحلي