حرب: لتنفيذ خطة توسيع الشبكة لمعالجة المشاكل الفنية المتراكمة

بطرس حرب

شدد وزير الإتصالات بطرس حرب، على “التزام الشفافية المطلقة في قطاع الاتصالات”، وقال: “لقد اعتمدت التحقيق لتطوير القطاع للمستقبل، لكن الظروف الأمنية تحول دون اتخاذ التدابير في بعض المناطق”.

وأشار في مؤتمر صحافي عقده اليوم، في الوزارة، إلى أنه تلقى شكاوى عديدة من المواطنين حول ضعف الارسال، وقال: “وجدنا أن هناك صعوبات للشركتين للحصول على اذونات لمراكز جديدة للارسال وبطء الولوج الى الشبكة”.

وأضاف: “توصلنا مع الشركتين (ألفا وتاتش) إلى تحديد مشكلات القطاع التي تتلخص بضعف الارسال في معظم المناطق تحول دون اتخاذ التدابير التي توقف التداخل في المحطات وتعذر تركيب محطات جديدة لتغطية مناطق غير مغطاة، الا اننا نعمل على تركيب 150 محطة جديدة وبأسرع وقت.

وأعلن أن من أسباب التشويش هو استعمال اجهزة غير شرعية، طالباً من المواطنين الاتصال على رقم 111 للابلاغ عن أجهزة التقوية غير الشرعية لاستبدالها بأجهزة شرعية مجاناً.

وأشار إلى “التشويش جنوباً من قبل الطوارئ الدولية إلى جانب الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية وتنقل مسؤولي السفارات، والانقطاع المتكرر في الكهرباء ولا سيما ضمن منطقة بيروت، اضافة إلى ارتفاع عدد السرقات في البطاريات والفيول، وكذلك نتيجة اللجوء السوري إلى لبنان واستخدام الهواتف غير المطابقة، بعد توسيع الشبكة السورية”.

وقال: “ما قمنا به في الأشهر السابقة لم يكن كافياً، ومن مسؤوليتنا إيجاد الحلول”، مشيراً إلى أنه “تقرر الإسراع في تنفيذ خطة توسيع الشبكة لمعالجة المشاكل الفنية المتراكمة ولمواكبة التطور على الخدمات ونوعيتها”.

وأضاف: أطلقت حملة لجمع التبرعات للجيش اللبناني عبر ارسال دولار واحد برسالة نصية، واليوم وقعت كتاباً لمجلس الوزراء بعد انتهاء تلك الحملة وقد جمعنا أكثر من 237 ألف دولار ستقدم للجيش اللبناني.

السابق
14 اذار: التيار العوني متّهم بدفع لبنان نحو إعادة إنتاج الحرب الأهلية
التالي
اصابة جندي اسرائيلي بعيار ناري في هضبة الجولان