البنتاغون: خفر السواحل الأميركي اطلق النار على قارب صيد إيراني بالخليج

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية اليوم ان سفينة تابعة لخفر السواحل الأميركي اطلقت النار امس على زورق صيد إيراني في مياه الخليج.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الاميركية على موقعها الاليكتروني صباح اليوم عن مسؤولين عسكريين أميركيين قولهم ان “الحادث بدأ عندما اقتربت سفينة خفر السواحل الأميركية كاتر مونوموي التي تقوم بدوريات حراسة بإنتظام في المياه الدولية بالخليج، من زورق شراعي ايراني تقليدي يستخدمه الصيادون والتجار”.

ووفقا لهؤلاء المسؤولين، أرسلت السفينة زورقا أصغر على متنه بعض الافراد في محاولة على مايبدو للاقتراب أكثر من الزورق الإيراني والصعود على متنه.

أضافت الصحيفة :”أن المركب الشراعي الايراني كان أقل ودا من المألوف، حيث صوب طاقمه مدفعا رشاشا في اتجاه الطرف الزائر. وردا على ذلك، أطلقت “مونوموي” طلقة تحذيرية، كان لها على ما يبدو أثرها المنشود حيث أبحر المركب الشراعي مبتعدا، واستعادت السفينة الاميركية افرادها من الزورق الصغير ومضت في طريقها.

وقال المتحدث بإسم وزارة الدفاع الاميركية جون كيربي أنه الى “حد علمه لم تكن هناك سوى طلقة واحدة ولم يصب أحد بسوء”، موضحا “أن السفينة الاميركية والزورق الايراني افترقا ولم يحدث أكثر من ذلك”.

السابق
تفجير ذخائر في محيط الغندورية وقبريخا
التالي
غارات للطيران السوري على جرود عرسال