أوسمة السلام لعناصر الكتيبة النيبالية

قلّد القائد العام لليونيفل الجنرال لوتشيانو بورتولانو أوسمة الأمم المتحدة لخدمة السلام لعناصر الكتيبة النيبالية في مركزها في ميس الجبل. وقف الجميع دقيقة صمت للجنود النيباليين الضحايا، ثم عرض بورتولانو مختلف عناصر الكتيبة ووضع اكليلا على نصب الجنود النيباليين الـ28 الذين سقطوا في لبنان خلال أدائهم لمهمتهم في حفظ السلام.
وفي كلمته لفت الى ان النيبال كانت بين اولى البلدان المساهمة بالعديد العسكري في اليونيفل منذ العام 1978 وحتى العام 2000 ثم عادت عام 2006 للمساهمة في تعزيز البعثة بعد اعتماد قرار مجلس الامن 1701، وقال: “خلال كل هذه السنوات خدم الجنود النيباليون بالكثير من الولاء والتميّز والشجاعة فكانوا مصدر فخر لبلادهم ولا يزالون يُعتبرون من ركائز اليونيفل’.
ونوّه بورتولانو بالعلاقة المتينة التي تربط اليونيفل بالجيش اللبناني مشدّدا على التزام اليونيفل السلام والاستقرار في جنوب لبنان. ثمّ سلّم بورتولانو الأوسمة لقائد الكتيبة وعناصرها، وخُتم الاحتفال بعرض عسكري وآخر تقليدي من التراث النيبالي.
اشارة الى ان مشاركة الجيش النيبالي في مهمات حفظ السلام تمتد لفترة 56 عاما مساهما ب39 مهمّة للأمم المتحدة شارك فيها اكثر من مئة الف عنصر.

 

السابق
تفجير ذخائر في برج الشمالي وزوطر
التالي
وهاب يقفل مكاتبه الخدماتية في سوريا