بالفيديو… تدمير برج سكني ضخم في غزة

قتل فلسطينيان اثنان فجر اليوم في غارة جوية إسرائيلية بينما أصيب نحو عشرين آخرين، إثر سلسلة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية على برج سكني ضخم

غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره.

 

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الطبيب أشرف القدرة قوله إن “الشابين محمد أبو عجوة وحسن الصواف استشهدا جراء قصف على شارع النفق وسط غزة”، مشيراً إلى إصابة عشرين مواطناً بينهم أربعة مسعفين وصحافي في قصف إسرائيلي على المجمع الإيطالي في وسط مدينة غزة.

وأكد شهود عيان أن طائرات “أف 16” إسرائيلية، أطلقت ستة صواريخ على الأقل على هذا المجمع، الذي يضم أعلى برج سكني من 16 طابقاً تضم ستين شقة سكنية على الأقل، إضافة إلى مجمع تجاري يضم عشرات المحال، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وقال أحد سكان هذه المنطقة إن “الجيش الإسرائيلي أبلغ سكان هذا البرج، بأن عليهم إخلاءه فوراً، لأن الطائرات الإسرائيلية ستقوم بتدميره”، مضيفاً أنه على الأثر، هرعت عشرات العائلات إلى الشوارع بحثاً عن ملاذ آمن لهم.

وفي وقت لاحق أيضاً، شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات عدة على برج آخر مكون من 14 طابقاً، غرب مدينة غزة، ما ألحق به أضراراً بالغة.

وكانت إذاعة “صوت الشعب” التابعة لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” تستخدم جزءاً من هذا البرج.

هذا وأعلنت “كتائب عز الدين القسام” (الجناح المسلح لـ”حماس”) في بيان أنه “رداً على سياسة قصف الأبراج السكنية، كتائب القسام تقصف حيفا بصاروخ آر ـ 160 وتل ابيب باربعة صواريخ إم ـ 75”. كما أعلنت “قصف عسقلان المحتلة بصاروخي قسام”.

وأكد الجيش الاسرائيلي شن 15 غارة جوية منذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء (21,00 تغ الاثنين)، أحداها على مبان تستخدمها حركة حماس “مراكز قيادة”. وقال الجيش في بيان إن “قواتنا هاجمت مجمعين في مدرستين وسط وشمال قطاع غزة، كانتا مراكز للنشاط الإرهابي، أطلقت منها نيران على إسرائيل”.

وأضاف الجيش أنه أثناء الليل، لم يتم إطلاق صواريخ على إسرائيل، ولكن عند الساعة 6,30 صباحاً، أطلق مسلحون نيراناً كثيفة عبر الحدود، ما أدى الى انطلاق صفارات الإنذار على ساحل المتوسط. ومنذ ذلك الوقت أطلق 21 صاروخاً على إسرائيل، سقط 18 منها على جنوب البلاد، وتم اعتراض واحداً فوق مدينة تل ابيب، بحسب المتحدثة التي أكدت عدم ورود تقارير عن سقوط أي صواريخ شمالاً، إلا أن صاروخاً سقط على منزل في مدينة عسقلان الجنوبية ما تسبب بأضرار جسيمة، وإصابة 21 شخصاً.

السابق
19 قتيلا اثر سقوط حافلتي ركاب في ترعة جنوب مصر
التالي
هل تحرّم الكنيسة الكاثوليكية تحدّي دلو الثلج؟