وهاب: المطالبة بتحييد السويداء يضلل أهلها ويساند في ذبحهم

أكد الوزير السابق وئام وهاب “ان الخطر يداهم اليوم السويداء، ويأتي من شرقها، وندعو أهالي السويداء الى الاتكال على أنفسهم والاستعداد للمرحلة المقبلة لحماية هذه المحافظة، والجميع سيكون الى جانبهم”.

وطالب المعنيين من أبناء الطائفة هناك “الابتعاد عن الخطابات، لأن الخطابات والغداوات والعشاوات لا تحل المشكلة في السويداء، بل الدعم المباشر والوقوف بشكل جدي مع الأهالي وليس تركهم والتفرج عليهم في اعتداء جديد قد يهدد قرى المحافظة”.

وتوجه الى “الميسورين” من أبناء السويداء “ليقوموا بواجبهم تجاه المنطقة وأهلها الذين قاتلوا، ومساعدة أهالي الشهداء والجرحى هناك الذين هم بحاجة الى علاجات”. كذلك أبناء السويداء الى “تنظيم أنفسهم عبر فصائل أو حدات مقاتلة قادرة على التحرك في أي منطقة في السويداء في حال حصول أي مكروه، والخروج من حالة الفوضى في المواجهة”.

كما طالب أهالي السويداء بـ”إقامة أحسن العلاقات مع جيرانهم في درعا والبدو وغيرهم”، مؤكدا أنه يرفض الاعتداء على أهالي السويداء وعلى أي أحد، وداعيا الجميع الى “الاستعداد للمرحلة المقبلة”.

واعتبر أن “الخطابات والكلام عن تحييد السويداء عن الصراع القائم وما الى ذلك كلام سخيف، لأن لا أحد قادر على الوصول الى داعش لتحييد الناس عما يجري، وان هذه الخطابات والدعوات ليست إلا لتضليل الناس والمساندة في ذبحهم”.

السابق
جنبلاط: مازلنا بأوّل الطريق في محاربة الوحش التكفيري
التالي
داعش: سؤال أعمق من قطع الرؤوس