مقتل فلسطينيين اثنين في غارة جوية اسرائيلية غرب مدينة غزة

غزه

قتل فلسطينيان في غارة جوية اسرائيلية غرب مدينة غزة الاحد بحسب وزراة الصحة في غزة، بعد يوم من دعوة القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف اطلاق النار بين الفلسطينيين واسرائيل.

وبدت وتيرة القصف ابطأ مما كانت عليه السبت الذي شنت الدولة العبرية خلاله ستين غارة على الاقل على قطاع غزة اسفرت عن مقتل عشرة فلسطينيين معظمهم من النساء والاطفال، وتدمير برج سكني من 12 طابقا.

وليست هناك اي مؤشرات على وقف وشيك لاطلاق النار من اي من الجانبين ليتاح للمفاوضين العودة الى القاهرة من اجل البحث في تفاصيل تهدئة طويلة.

وقال الجيش الاسرائيلي ان الطيران الحربي الاسرائيلي “قصف عشرين هدفا ارهابيا” صباح اليوم الاحد بينما اطلق عشرون صاروخا او قذيفة هاون على الاقل من القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة ان غارة اسرائيلية على غرب مدينة غزة فجر الاحد ادت الى مقتل بدر ابو منيع (18 عاما) وجرح ستة مواطنين توفي احدهم متاثرا بجروحه ويدعى يحيى ابو العمرين.

وبذلك ترتفع حصيلة الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في الثامن من تموز/يوليو الماضي الى 2105 قتيلا على الاقل معظمهم من المدنيين، واكثر من عشرة الاف جريح.

ودعت مصر الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي السبت الى القبول بوقف لاطلاق النار غير محدد المدة في قطاع غزة والى استئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة، في حين تواصل التصعيد على الارض حاصدا عشرة قتلى فلسطينيين.

وقتل 88 شخصا مع انتهاء فترة تهدئة استمرت تسعة ايام اثر فشل المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين في القاهرة.

وتقول الامم المتحدة ان سبعين بالمئة من القتلى الفلسطينيين مدنيون وبينهم 478 طفلا.

واجبر القصف حوالى 460 الف شخص على مغادرة منازلهم في القطاع الذي يضم 1,8 مليون نسمة.

وفي الجانب الاسرائيلي قتل 64 عسكريا واربعة مدنيين احدهم طفل منذ بدء العملية الاسرائيلية.

وبالتزامن مع الغارات، وزع الجيش الاسرائيلي السبت منشورات ووجه رسائل نصية الى سكان غزة لدعوتهم الى “منع الارهابيين من استخدام منازلكم لانشطتهم والابتعاد عن اي موقع تنشط فيه منظمات ارهابية”، محذرا من ان اي منزل يشتبه به “سيكون هدفا”. واكد ان “حملة الجيش الاسرائيلي لم تنته. احذروا”.

ودعت مصر الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي السبت الى القبول بوقف لاطلاق النار غير محدد المدة في قطاع غزة والى استئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة.

السابق
الجيش الاسرائيلي: اطلاق 5 قذائف من سوريا على الجولان المحتل
التالي
ميليشيات اسلامية تعلن سيطرتها على مطار العاصمة الليبية