لماذا تأخر نبيه بري في دخول الـ«سوشل ميديا»؟

هل بات لزاما على السياسيين اللبنانيين الخوض في عالم الـ(سوشل ميديا) ليكونوا (IN) أم انهم لا يهمهم ذلك وليبقوا (OUT) طالما ان الجماهير مقبلة على انتخابهم وتأييدهم ومتابعتهم. ولا خوف من اي خلل في عدد الناخبين.

هل تأخر رئيس مجلس النواب عن اللحاق بركب التكنولوجيا عن سابق تصور وتصميم؟ فمؤخرا أعلن عن صفحة باسم الرئيس نبيه بري على الفايسبوك. ولا ندري حتى الان ان كان قد حجز حسابا له على (تويتر) ام لا؟

نبيه

https://www.facebook.com/nabih.berri/timeline

ويُعد نبيه بري من المتأخرين في دخول عالم التواصل الاجتماعي(سوشل ميديا) فقد سبقه كل من ميشال سليمان وسعد الحريري ومعظم النواب والوزراء، وبالتالي معظم السياسيين في لبنان ان لم نقل كلهم. فهذا أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله اعلن منذ فترة وجيزة انه يتابع عبر الفايسبوك والانترنت المواقع الالكترونية وان كان بشكل غير مباشر، بل عبر مساعدين لاسباب أمنية ربما. وربما يكون قد فتح حسابات وهمية له ليكون التواصل اكثر مباشرة.

وكان من اوائل من خاض في عالم (سوشل ميديا) سعد الحريري نظرا لبعده عن لبنان ولضرورات التواصل مع الجماهير وربما لكونه الجيل الاخير الذي دخل هذا العالم بعد ان بات الاطفال خبراء فيه بلا منازع.

لكن اللافت ان صفحة الرئيس بري تتضمن وللمرة الاولى صوره وهو شاب صغير، اضافة الى لقاءاته ومواقفه بعيدا عن الصور العائلية الحميمة التي لا يفضل الرؤساء والمسؤولين العرب غالبا الاطلالة عليها على اعتبار انها الجزء السري من شخصيتهم وحياتهم الا ان ثمة فيديو قد سرب ونشر عبر اليويوب ونقلته قناة الجديد ويتضمن كيفية ملاعبة حفيدته.

لكن الصفحة تشمل السيرة المهنية للرئيس نبيه بري بكل تفاصيلها بعيدا عن الخصوصيات. ولكن السؤال هل يملك الرئيس الوقت الكافي لمتابعة المهتمين وللتعليق والرد عل المعجبين؟ ولماذا لم يتخط عدد اللايكات الـ 60 ألف لايك؟ وأين جمهور حركة أمل؟ وهل سنواجه من الحزبية على الصفحة؟ وهل ان دخول عالم الـ(سوشل ميديا) مجرد تسجيل دخول ام ان خوض في الحوار والتعليق مع المتابعين؟

السابق
الداعية سميح عاطف الزين في ذمة الله
التالي
«جنوبية» تكشف لغز مقتل الجنوبي «رمزي جابر» في البرازيل