ايران تؤكد اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار

طائرة دون طيار

أكد الحرس الثوري، جيش النخبة للنظام الاسلامي الايراني، في بيان انه اسقط طائرة شبح اسرائيلية فوق موقع نطنز لتخصيب اليورانيوم وسط البلاد.

وجاء في بيان الحرس الثوري الذي نشر على موقعه الالكتروني الرسمي “تم اسقاط طائرة تجسس بدون طيار للكيان الصهيوني بصاروخ (…) هذه الطائرة الشبح كانت تحاول الاقتراب من منشأة نطنز النووية”.

واضاف ان “هذا العمل يظهر من جديد رعونة النظام الصهيوني (…) قوات الحرس الثوري والقوات المسلحة الاخرى تحتفظ لنفسها بحق الرد على هذا العمل”.

وموقع نطنز هو اكبر منشأة ايرانية لتخصيب اليورانيوم حيث يضم اكثر من 16 الف جهاز طرد مركزي. ويوجد ثلاثة الاف جهاز طرد اخر في موقع فوردو المقام تحت جبل ويصعب تدميره.

وسبق ان هددت اسرائيل اكثر من مرة بمهاجمة المنشات النووية الايرانية.

وعقدت ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين والمانيا) اتفاقا مؤقتا لستة اشهر توقف طهران بمقتضاه جزءا من انشطتها النووية مقابل تعليق جزئي للعقوبات الدولية المفروضة عليها.

هذا الاتفاق مدد العمل به لاربعة اشهر في تموز (حتى 24 تشرين الثاني) لتمكين الجانبين من التفاوض على اتفاق نهائي يضع حدا للازمة المستمرة منذ عشر سنوات.

وترفض اسرائيل، عدوة ايران اللدود، اي اتفاق يتيح لطهران الاحتفاظ ببرنامج لتخصيب اليورانيوم مؤكدة انها يمكن ان تستخدمه في انتاج السلاح النووي. الامر الذي تنفيه طهران تماما.

السابق
سقوط مطار الطبقة بأيدي ‘الدولة الإسلامية’
التالي
الجيش يعثر على منصتي صاروخين أطلقا نحو إسرائيل