الجـراح: عون مستعد للتعطيل الى أبد الآبدين

حمّل عضو كتلة المستقبل جمال الجراح “حزب الله” وقوى 8 آذار مسؤولية تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية”، معتبرا”ان العماد ميشال عون غير مستعد أن يتنازل لأحد ومستعد أن يعطل الرئاسة الى أبد الآبدين ان لم يتم الاتفاق على انتخابه رئيسا للبلاد”.

ووصف في حديث اذاعي كلام النائب وليد جنبلاط بـ”أن حل مشكلة الرئاسة بيد الزعماء الموارنة”، ب”الصحيح والواقعي”، مؤكدا “ضرورة أن يتحول هؤلاء الزعماء الى ناخبين وليس مرشحين”.

ولفت الى ان موقف 14 آذار من الانتخابات الرئاسية واضح وأن المشكلة ليست عندها”، مشيرا إلى أن “رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أبدى استعداده للانسحاب فيما لم نسمع أي خطوة إيجابية من الطرف المقابل”.

وعن التمديد لمجلس النواب أعلن الجراح “التعاطي بإيجابية مع هذا الملف في ظل الظروف الراهنة “، مؤكدا “أن الأولوية لانتخابات الرئاسة وفي حال تعذر حصولها فسنتجه إلى خيار التمديد حتى لا تقع البلاد في خيار الفراغ الذي يدفع باتجاهه حزب الله”، وأشار “أنه في حال انتخاب رئيس للجمهورية بعد التمديد فالحل يكون بتقصير المدة وإجراء انتخابات نيابية جديدة”.

وفي شأن ملف العسكريين المخطوفين، اعتبر “أن المفاوضات صعبة جدا ومتعثرة بعض الشيء ولكنها مستمرة”، مؤكدا أن “هناك بعض المطالب من قبل الخاطفين تم التعاطي معها إنسانيا وأخلاقيا خصوصا ما يتعلق بالنازحين السوريين، أما بقية الطلبات فيجب أن يتم بحثها بعيدا من الإعلام والدولة ترفض أن يفرض عليها شروط من أحد”.

من جهة ثانية، وصف الجراح واقع بلدة طفيل اللبنانية الحدودية ب”المأساوي”، متهما “حزب الله باحتلال البلدة ومساعدة النظام السوري على احتلال قرى لبنانية”، وكشف “عن اتصالات يجريها مع المعنيين بعد اجتماعه مع أهالي الطفيل الذين شرحوا له واقع البلدة”، مشيرا إلى “أن معظم أهلها مشردون اليوم في الطرق بسبب احتلالها من حزب الله وأن بقية أهلها مهددون بسبب إنذار النظام السوري باجتياحها”.

السابق
جريصاتي: نداء التغيير والاصلاح لا يهدف الى كسـب سلطوي
التالي
جنبلاط يروي قصة لقائه بالحسناوات