آل الربعة ناشدوا وزير العدل وقائد الجيش التدخل

عقد المهندس ربيع الربعة شقيق المهندس الموقوف طارق الربعة مؤتمراً صحافياً، اليوم في الطريق الجديدة، أثار فيه قضية شقيقه، وقال: “طارق ما زال موقوفاً منذ 50 شهراً اي 5 اعوام ونصف عام سجناً وهو صابر وحيد على الظلم والمرض، والالم وكل ذلك بسبب اتصال هاتفي تلقاه ليتبين لاحقاً انه اتصال من شركة تاكسي فرنسية لا علاقة لها لا من قريب او بعيد بما كانوا يزعمون فلا دليل ولا اعتراف في هذا الملف الجائر منذ البداية وحتى اليوم”.

وناشد في نداء “معالي وزير العدل اشرف ريفي وحضرة قائد الجيش العماد جان قهوجي بالقول: ان الظلم والكيد على طارق وصل الى المحظور وتخطى كل المعايير، فالرقم الفرنسي الذي هو اساس الاشتباه سقط بالدليل، اضافة الى التصريح الجريء والشجاع لرئيس المحكمة العسكرية الذي نجل ونحترم فقال في قاعة المحكمة في جلسة الاول من آذار 2013 انه “قرأ الملف كاملا ولم يجد اعترافا لطارق”.
كذلك تم تبليغ طارق ان الرقم الفرنسي ليس كما ادعوا باتهامهم. ناهيك بأدلتنا الصلبة والرسمية المضادة للادعاء المزعوم والتي تجاوزت العشرات. فأمام هذه الوقائع الدامغة ماذا تبقى من الاتهام؟”.

واضاف: “يا حضرة العماد قهوجي اننا نناشدك لا بل اننا نستنجد بك التدخل الفوري لوضع حد لهذه المعاناة ولرفع الظلم الواقع على طارق وعائلته. فنحن عائلة طارق من هنا وامام الشعب والرأي العام اجمع نناشدك تحرير طارق البريء وليتم اخلاء سبيله فورا واعادته الى عائلته كما تم اخلاء سبيل شخصين خلال الاسبوعين الفائتين وبالاتهام نفسه وطارق البريء ما زال ينتظر اخلاء سبيله.
اما لمعالي الوزير ريفي فنقول: المهندس طارق ينشد العدل والعدالة يا معالي الوزير لا الكيد والاستنساب والظلم الذي لا يرضاه احد وخصوصا انت.
فطارق امانة في اعناقنا وهو قرة اعيننا فهو قلبنا وعقلنا لا بل نحن نحيا لأجله وهو المهندس البريء الشريف النزيه فردوه الينا رجاء”.

السابق
روسيا تفرض تفتيشاً مفاجئاً على ’ماكدونالدز’
التالي
تلامذة الشهادات الرسمية يعتصمون