بو صعب: عن أي تصحيح يتكلمون.. فاتَهُم القطار

بو صعب

بعدما احتفل طلاب لبنان وتبادلوا وأهاليهم فرحة التهاني بالنجاح في ضوء قرار وزارة التربية والتعليم العالي منحهم إفادات تخوّلهم الترفّع مدرسياً بالنسبة لشهادة المتوسط والالتحاق بالجامعات بالنسبة لشهادة الثانوي، قررت نقابة المعلمين أمس تصحيح الامتحانات الرسمية. وبينما رشحت معلومات تشير إلى اتجاه هيئة التنسيق النقابية إثر انعقاد جمعياتها العمومية اليوم نحو تبني قرار التراجع عن مقاطعة التصحيح، بدا وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب جازماً في رده على الموضوع قائلاً لـ«المستقبل»: عن أي تصحيح يتكلمون.. فاتَهُم القطار».

وإذ بررت نقابة المعلمين قرارها العودة عن مقاطعة التصحيح بأنه ينبع من حرصها «على مستوى الشهادة الرسمية والتربية والتعليم في لبنان»، مع تأكيدها «الاستمرار بكافة أشكال التحرك والتصعيد حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب»، كشف بوصعب في حديثه لـ«المستقبل» أنه أرسل أمس «خطابات رسمية للسفارات المعتمدة في لبنان تطلب منح الطلاب الراغبين بمتابعة تحصيلهم الجامعي في أي من دولهم تأشيرات دخول دراسية استناداً إلى إفادات النجاح الصادرة بموجب قرار وزارة التربية والتعليم العالي»، مذكّراً في هذا المجال بأنّ «وثيقة الترشيح للامتحانات الرسمية باتت تُعتبر رسمياً بمثابة إفادة نجاح لحامليها من طلاب شهادتي المتوسط والثانوي إلى حين قوننة هذا الموضوع في مجلس النواب».

وعن الفترة الزمنية المتوقعة في سبيل تحقيق هذه القوننة، أجاب بوصعب: «لطالما كانت الإفادات تُعتمد رسمياً حين تصدر من قبل وزارة التربية بينما قوننتها تتم في وقت لاحق»، وذكّر في هذا السياق بأنّ «الإفادات الصادرة عام 1975 تمت قوننتها في العام 1980 وتلك الصادرة عام 1987 تمت قوننتها في العام 1991»، مجدداً التأكيد في الوقت عينه أنّ «رئيس مجلس النواب نبيه بري وعد بأنّ المجلس سيقونن إفادات العام الدراسي الحالي في أوّل جلسة تشريعية».

السابق
موقف وزاري مسيحي رافض للتمديد
التالي
(بالفيديو) أغنية للفنانة جوليا بطرس تصف بها السيد نصرالله