هكذا قتل الاعلامي مازن دياب

أعلن المركز الاعلامي في مديرية الأمن العام الأردني كشف العاملين في ادارة البحث الجنائي الغموض الذي رافق العثور على جثة الإعلامي مازن دياب في شقته أمس وألقوا القبض على أربعة أشخاص اشتركوا في الجريمة”.

ووفق المركز ففي أقل من 24 ساعه تمكن فريق التحقيق من حصر الاشتباه بأربعة اشخاص قادت التحقيقات إلى احتمال تورطهم في الجرمية وألقي القبض عليهم جميعاً.

وجاء في بيان أصدره “بالتوسع في التحقيق معهم، اعترفوا بارتكاب الجريمة لوجود خلافات شخصية بين الضحية وأحد المقبوض عليهم وأن ذلك الشخص تعرف على الضحية منذ فترة عن طريق البرنامج الذي يقدمه عبر الاذاعه لتنشب بينهم خلافات”. وأضاف “بعد ذلك طلب من ثلاثة من اصدقاءه مساعدته في ارتكاب الجريمة وقاموا ظهر أمس بتنفيذها والدخول إلى منزل الضحية وتربيطه وضربه واخذ اجهزة الاتصال الخاصه به لاخفاء بعض الأدلة منها، اضافة إلى اخذ بعض الأغراض الأخرى والتي ضبطت بحوزتهم،” مؤكداً تحويل القضية إلى مدعي عام الجنايات الكبرى.

وأشار بيان المركز إلى أن غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة جنوب عمان تبلغت ظهر الجمعة وجود جثة لأحد الأشخاص في منزله فتحركت قوة البحث الجنائي والمركز الأمني المختص يرافقهم المختبر الجنائي والمدعي العام والطبيب الشرعي وتبين أن الجثة تعود للاعلامي مازن دياب.

ولفت إلى أن المؤشرات الاولية أظهرت قيام مجهولين بربط الضحية وضربه مع وجود اثار لخنقه، إلا ان الطب الشرعي لاحقاً علل الوفاة بالنزيف الدموي الناتج عن تهتك الطحال بسبب الارتطام بجسم صلب.

وتابع المركز الاعلامي “فور الانتهاء من الكشف على مسرح الجريمة والتقاط العينات اللازمة شُكّل فريق تحقيقي خاص من إدارة البحث الجنائي ومديرية شرطة جنوب عمان لمتابعه القضية وكشف ملابساتها.

السابق
‘حزب الله’ والدعاية السوداء: من ‘فيلكا إسرائيل’ الى ‘لواء أحرار السنة’
التالي
سلام اتصل بعون مطمئنا وأوفد المشنوق لعيادته