خاطفو العسكريين يهددون بـ’فيديو صادم’ وإمامة يعلن عن ’خرق عظيم’

هدد خاطفو العسكريين في عرسال الدولة اللبنانية بنشر “فيديو صادم للرأي العام” في حال عدم تحقيق مطالبهم، في حين أعلن عضو “هيئة العلماء المسلمين” الشيخ عدنان امامة عن “خرق عظيم” في المفاوضات.

وفي حديث الى اذاعة “صوت لبنان” (100.5)، صباح الاحد، قال امامة “”خطونا خطوات جداً مهمة واحدثنا خرقاً عظيما منذ 3 ايام حينما استطعنا الحصول على قائمة باسماء بعض العسكريين وصور فيديو سلمناها للحكومة اللبنانية”.

واذ طمأن الى ان “الاسرى جميعم بخير”، لفت الى ان “الارقام الذي تذكرها قيادة الجيش اكبر بكثير من الارقام التي لدى المسلحين”.

من جهتها، أفادت صحيفة “الديار” اليوم، ان الخاطفين “هددوا في آخر اتصال لهم حول عزمهم القيام بخطوة ما في حال استمرار الجانب اللبناني في سياسة التسويف وعدم تحقيق المطالب”.

وأضافت انهم “حذروا من ان التأخير الحاصل في المفاوضات سينعكس سلباً على الملف، واعدين بمفاجأة بالتزامن مع نشر شريط فيديو صادم للرأي العام اللبناني في حال لم يتم الافراج عن الاشخاص الذين قدمت لائحة باسمائهم وفي مقدمهم عماد جمعة”.

يُذكر ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، كان قد ادعى الخميس، على 43 سورياً بينهم الموقوف عماد احمد جمعة، بجرم الانتماء الى تنظيمات ارهابية مسلحة.

وكان قد شن مسلحون مطلع الشهر الجاري هجوما على مواقع للجيش في محيط عرسال، اثر قيام الاخير بتوقيف جهاديا سوريا اسمه عماد احمد جمعة. وقال الجيش ان جمعة اعترف بانتمائه الى “جبهة النصرة”، ذراع القاعدة في سوريا. بيد ان حسابات جهادية على مواقع التواصل، تداولت شريطا مصورا لجمعة، يعلن فيه حديثا مبايعته زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” ابو بكر البغدادي.

وقد انسحب المسلحون من عرسال بعد تدخل هيئة العلماء المسلمين، الا انهم أخذوا معهم أكثر من 35 أسيرا من الجيش وقوى الأمن. واعلن قائد الجيش العماد جان قهوجي ان عدد عناصر الجيش المفقودين “يبلغ 20، ومن الاحتمال أن يكون بعضهم قد استشهد”.

السابق
حملة تلقيح في طرابلس ضد شلل الاطفال
التالي
هاشم في اطلاق ماراتون حرمون برعاية وزير الرياضة:محكومون في هذا الوطن بالتوافق والتفاهم