فيديو… في وداع ’قاسم سليماني’ قائد فيلق القدس

أصدرت "حركة النجباء" العراقية أو المقاومة الاسلامية في العراق شريط فيديو فريد من نوعه وزع على ال"يوتيوب" يتضمن نشيدا تعبويا وطائفيا يشكر فيه الشخصية الغامضه حتى وقت قريب قبل اصدار هذا "التيوب" قائد فيلق القدس قاسم سليماني على جهوده في "حفظ المذهب" وهو الذي اقسم ان يكون "النصر للشيعة" في كل مكان.

أصدرت “حركة النجباء” العراقية أو المقاومة الاسلامية في العراق شريط فيديو فريد من نوعه وزع على الـ”يوتيوب” يتضمن نشيدا تعبويا وطائفيا يشكر فيه الشخصية الغامضه حتى وقت قريب قبل اصدار هذا “التيوب” قائد فيلق القدس قاسم سليماني على جهوده في “حفظ المذهب” وهو الذي اقسم ان يكون “النصر للشيعة” في كل مكان. 

إثر هزيمة الجيش العراقي في الموصل وباقي المدن العراقية في الشمال كلفت استخبارات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين همداني أحد كبار قادة فيلق قدس التابع للحرس الثوري الإيراني مسؤولية الإشراف الموقت على الملف العراقي ومتابعة التطورات العسكرية والأمنية هناك محملة بذلك ضمنا الجنرال قاسم سليماني قائد الفيلق مسؤولية الهزيمة، كونه كان يشرف بشكل مباشر على الملف العراقي برضى رئيس الحكومة نوري المالكي، وقد اعتبر عهد المالكي عهد شراكة أمنية وسياسية وعسكرية بين العراق وايران، وللأخيره اليد الطولى في هذه الشراكة، كونها الأقوى وصاحبة المشروع الأم الذي عبر عنه بـ”الهلال الشيعي” أو القوس الشيعي الملتف حول الجزيره العربيه .

ويبدو ان قيادة الحرس لم تعد تثق بالجيش العراقي كقوة عسكرية تستطيع إن تحافظ على مكاسب إيران وحلفائها في بلاد الرافدين، لذلك فان الاسترتيجية الجديدة التي سيعتمدها فيلق القدس لاحقا هي العمل على تأسيس ميليشيات مسلحة على غرار ميليشيات حزب الله في لبنان، وتعمل هذه الميليشيات المسلحة بشكل منظم في إطار الجيش والقوات الأمنية العراقية ويتم توزيعها على المحافظات العراقية لتأخذ مكانة الجيش العراقي الحالي مستقبلاً.

وقد زار اللواء حسين همداني العراق مؤخراً ومارس دوره الجديد عبر الإشراف على سير عمل تشكيل المليشيات المسحلة الشيعية وتدريبها من أجل عدم خروج الأمور من نطاق السيطرة الإيرانية في بغداد، ويعتبر اللواء حسين همداني من أعضاء ومؤسسين الحرس الثوري الإيراني من عام 1980 م. وقد شارك همداني في الحرب العراقية الإيرانية وكان من قادة الجبهة الغربية في إيران حينها. وعندما حصلت الإضطرابات عام 2009 في إيران أصبح قائدا للحرس الثوري في طهران لقمع المحتجين على نتائج الإنتخابات وتم إدراج إسم اللواء حسين همداني في قائمة العقوبات الدولية ضد إيران .

وحركة النجباء التي أصدرت هذا “الفيديو” الوداعي لـ”قاسم سليماني” هي نسخة طبق الأصل عن تنظيم حزب الله في لبنان من حيث تعبئة المقاتلين على نهج ولاية الفقيه أي الولاء لمرشد الثورة في ايران السيد علي خامنئي، ويتم تسليحهم وتدريبهم جيدا من اجل قتال اعداء المذهب والدين في العراق وربما في دول الجوار ان احتاج الامر كما هو حال حزب الله لبنان.

آخر تحديث: 11 مارس، 2015 1:01 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>