’حزب الله’: تطورات المنطقة معقّدة والواقع اللبناني يتطلّب تفاهمات

الشيخ نعيم قاسم

قال نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم خلال لقائه رئيس “حركة الشعب” النائب السابق نجاح واكيم إن “تطورات المنطقة كثيرة ومعقدة، والكل مشغول بقضاياه، ويوجد شبه اجماع اقليمي دولي على استقرار الضرورة في لبنان، ما يعني ان تبقى رتابة الوضع اللبناني على حالها، فلا استحقاقات دستورية، ولا تشريعات لمصلحة البلد والناس، بل تجميد الوضع اللبناني. ولكن اذا صفت النيات وصمّم المسؤولون، فان بامكاننا ان نحقق بعض مصالح الناس. لدينا فرصة للاتفاق بدل انتظار التعليمات، وبامكاننا ان نهتمّ ببلدنا بدل تسخيره لخدمات وطموحات اقليمية، ولولا تسليم البعض رقبته السياسية الى الآخرين لوجدنا الطريق معبدة للتوافق والوحدة”.

واضاف: “من ينتظر الحلول الاقليمية لمعالجة قضايا لبنان سيطل انتظاره لأن المنطقة في حال انعدام وزن وعدم استقرار لمسار الحلول فيها. ومن كان يتوقع هزيمة خصومه بالاجانب فسيجني الخيبة لأن الواقع اللبناني يتطلب حدّا من التفاهمات التي يربح منها الجميع، فلا مجال للمغالبة، ولا مجال للاستفراد والهيمنة، والحل الوحيد هو تفاهم الاطراف المختلفة”.
وصرح واكيم اثر اللقاء: “في لبنان ليس هناك تحولات وتغييرات جدية في هذه المرحلة. من المهم ان نعمل او ان يعي جميع اللبنانيين خطورة هذه المرحلة وضرورة ان يتحلى الجميع بحس المسؤولية”.
على صعيد آخر، طالب “حزب الله” في بيان أمس “السلطات في المملكة العربية السعودية بوقف محاكمة سماحة الشيخ النمر، ووقف كل الاجراءات القضائية بحقه، لأن اصدار احكام غير عادلة في هذا الملف سيؤدي الى الاضرار بالعلاقات الاسلامية الاسلامية، وسوف يصعّد اجواء التوتر في المنطقة التي تحتاج الى التعاون والتكاتف في وجه كل التهديدات التي تعاني منها امتنا العربية والاسلامية”.

السابق
فلكي: الكعبة بيد داعش والسيسي سيحميها
التالي
إطلالة تلفزيونية لنصر الله مساء الجمعة في ذكرى حرب تموز