نبيل نقولا: هيئة التنسيق النقابية تذكرنا بتصرفاتها امام وزارة التربية بالميليشيات

نبيل نقولا

قال النائب نبيل نقولا حول ملف سلسلة الرتب والرواتب وتحرك هيئة التنسيق النقابية امم وزارة التربية.
“هيئة التنسيق النقابية تذكرنا بتصرفاتها امام وزارة التربية بالميليشيات، ووزير التربية الياس بو صعب حاول بكل الوسائل حل الموضوع بهدوء، وليس هذا رد الجميل لوزير قام بكل ما يلزم لحل الامور”.
اضف الى ذلك لا يمكن ان نبقى واقفين بهذا التعنت، وهذه الطريقة الميليشياوية ممنوعة، ورئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة من اوصل الاساتذة الى هنا، وعلى الاساتذة بدل التظاهر امام مكاتب وزارة التربية التظاهر امام منزل السنيورة.
المطلوب اليوم ان يكون هناك وعي في مكان ما من الاماكن ، والجيش مغبون اكثر من هيئة التنسيق، فهل يتخلف عن الذهاب الى عرسال بسبب المطالب؟”. وربما هناك احتمال ان يكون هناك تواطؤ لافشال وزير التربية التابع لجهة سياسية معينة”، والسؤال الذي يطرح نفسه اليوم بهذا الملف “لماذا لا تفضح هيئة التنسيق من يعطل اقرار السلسلة بشكل علني؟”. ومن هنا نقول ان “قضية مستقبل اولادنا ليس لعبة بيد الاساتذة وهيئة التنسيق النقابية.
حول جلسة اليوم لانتخاب رئيس للجمهورية والمشهد المتوقع اليوم لهذه الجلسة؟
اكيد المشهد اليوم سيكون شبيه للجلسات السابقة ولن يتغير شيء في هذا الموضوع
والمرشحون هم انفسهم لا يزالوا مرشحين .
وردا على سؤال هل ترى في عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان بهذا التوقيت بالذات امكانية ان تشكل هذه العودة خرقا في ملف الانتخابات الرئاسية ؟
لا شيء سيتغير في المشهد اذا كان الرئيس الحريري موجودا في لبنان او لم يكن موجدا واذا كان موجودا خارج البلاد فيمكن ان يتواصل مع الاخرين بهذا الملف عبر الاتصالات التي يجريها من الخارج وحسب ما يرغب.
وعودته اليوم الى لبنان هي فقط لتوضيب الوضع الداخلي وتنظيمه داخل تيار المستقبل لا اكثر ولا اقل ،وربما قدومه يكون لتغطية عملية ما تتعلق بالتمديد لمجلس النواب ووبالتالي فان هذه الزيارة هي مرتبطة بملف رئاسة الجمهورية.

السابق
ماروني: نحمل النواب المقاطعين مسؤولية التمديد للمجلس النيابي
التالي
العثور على جندي ايطالي ميتا