صنعاء تعترف بقتل مسلحي «القاعدة» في عملية اعدام جماعية

أقرت وزارة الدفاع اليمنية في بيان بمقتل 14 جنديا من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى قالت أنهم قضوا غدرا رميا بالرصاص وذبحا السكاكين، بعدما اعترض ارهابيون من تنظيم ’القاعدة’ باصاً للنقل الجماعي كانوا يستقلونه وهم بلباسهم المدني في طريقهم من محافظة حضرموت إلى العاصمة صنعاء ليل الجمعة.

وشهدت مدينة شبام بحضرموت السبت انتشارا عسكريا كثيفا واجراءات امن مشددة وشوهدت المروحيات العسكرية والطائرات الحربية تحلق فوق المدينة، وسط اشتباكات محدودة في مناطق عدة بالمدينة خلال عمليات تمشيط نفذها الجيش بحثا عن عشرات المسلحين من جمعة ’انصار الشريعة’ يعتقد أنهم متحصنون في مناطق عدة بهذه المدينة.

وبث مجهولون مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر العشرات من مسلحي ’جماعة أنصار الشريعة’ الذراع اليمنية لتنظيم ’القاعدة’ وبينهم أمير الجماعة جلال بلعيد ومساعده الجماعة حارث النظاري ينفذون عملية اعدام جماعي بحق الجنود بالرصاص الحي والذبح بالسكاكين 14 جنديا بذريعة أنهم من ’المجوس الروافض’ الذين جاءوا إلى حضرموت لقتال أهل السنة وفق ما صرح امير الجماعة جلال بلعيد.

واعترض المسلحون حافلة النقل الجماعي في منطقة حوطة شبام بحضرموت عندما كانت في طريقها من مدينة سيئون إلى العاصمة صنعاء، وعلى متنها خمسين راكبا بينهم 18 جنديا كما افادت روايات شهود العيان حضروا الواقعة.
وخطف المسلحون الجنود بعد أن ارغمهم ركاب الحافلة اخفاء اسلحتهم خشية تعرضهم لرصاص مسلحي جماعة “أنصار الشريعة” الذين كمنوا للحافلة بعدما قرر سائقها تغيير خط سيرها المعتاد ليقع تاليا وسط منطقة خاضعة لسيطرة المسلحين.

السابق
جو جان قهوجي يطالب والده بفضح ’كل شي’
التالي
الحريري بحث وقهوجي في سبل تنفيذ الهبة السعودية