اجراءات أمنية في جزين وشبعا

اتخذ رئيس بلدية جزين – عين مجدلين، خليل جان حرفوش، قرارا يتعلق باللاجئين والعمال السوريين، طلب بموجبه اتخاذ تدابير احترازية في حقهم، مع سريان منع التجول في حقهم بعد الثامنة مساء.

وجاء في القرار “يطلب من جميع المواطنين عدم ايواء اي لاجئ سوري جديد اعتبارا من تاريخ 6/8/2014، وذلك حفاظا على السلامة والصحة العامة. كما يمنع استيعاب اكثر من عائلة واحدة او خمسة افراد في كل وحدة سكنية شرط ان تتوفر فيها الشروط السكنية الاساسية. كما يطلب الى جميع المتعهدين ان يتقدموا من البلدية بالاوراق الثبوتية للعمال المستخدمين لديهم. وتكلف شرطة البلدية تنفيذ مضمون هذا القرار”.

وفي شبعا، عقد اجتماع في مبنى البلدية، حضره الى جانب رئيس البلدية محمد صعب، النائب قاسم هاشم، مفتي مرجعيون حاصبيا القاضي الشيخ حسن دلي ومخاتير البلدة، خصص للتباحث في أوضاع النازحين السوريين في البلدة وتنظيم وجودهم بهدف المحافظة على الأمن والاستقرار في البلدة والجوار، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني والقوى الأمنية في شبعا.

وبعد التشاور، خلص المجتمعون الى “تنظيم السير لمنع حصول اشكالات قد تكون ذريعة لخلق مشاكل، عدم استقبال نازحين جدد في شبعا التي لم يعد بامكانها استيعاب المزيد منهم، الطلب الى القوى الامنية المساندة والمؤازرة والتشدد في الاجراءات المتخذة، الطلب من الجيش اللبناني والقوى الامنية التشدد على المعابر والسماح فقط بدخول المواد الغذائية، ملاحقة كل شخص يسعى الى الاستفادة وتقديم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة وتحميله المسؤولية كاملة حيث ان هذا الامر قد يستغل للعبث بأمن البلدة، تفعيل دور شرطة البلدية وزيادة عددهم ليتمكنوا من الحفاظ على أمن البلدة على مدار الساعة كخطوة اولى ولمدة شهرين”.

السابق
اسقاط الجنسية البحرينية عن تسعة من الشيعة بتهمة «أعمال ارهابية»
التالي
جريج: أحداث عرسال امتداد للموصل والنأي بالنفس يغنينا