مراسلة CNN في بيروت عضّت شخصين

تناقلت وسائل الإعلام الأميركية أمس، خبر تقديم شكوى في محكمة فدرالية في نيويورك ضد محطة “CNN”، وتدّعي قيام مراسلتها في بيروت أروى دايمون بعضّ شخصين خلال حفلة في السفارة الأميركية في بغداد.

ونقل موقع “تي.أم.زي” أن الشكوى القضائية تطال المحطة ودايمون وتزعم أن الأخيرة عضّت متعاقدين طبيين مع السفارة الأميركية في بغداد الشهر الفائت. وقال مقدمي الشكوى ترايسي لامار وتشارلز سيمونز إن دايمون كانت تحت تأثير الكثير من الكحول وترواح تصرفها بين “الفوضوي والعنيف” في السفارة ما استدعى تدخل الفريق الطبي وعضّهم من قبل دايمون خلال تهدئتها.

محامي المدعين ديفيد جاروسلاويش قال لموقع “ديلي نيوز”، إن دايمون “كانت خارجة عن السيطرة” وإن سيمونز ولامار تعرضا لعضّات ولطخات خلال الحادث.

وفيما لم تعلق “CNN” على الشكوى، نشرت “دايلي نيوز” رسالة إلكترونية بعثتها دايمون للسفارة في اليوم التالي تعتذر عن تصرفها. وتقول فيها الصحافية التي غطت أحداث سوريا والعراق وحصدت جوائز عالمية لتقاريرها عن اللاجئين السوريين: “كنت تحت كثير من الضغوط وكنت مرهقة ذلك اليوم… أتحمل المسؤولية عن أفعالي”.

وتعتبر دايمون من أبرز المراسلين الدوليين لـCNN، ونقطة وجودها هي بيروت فيما تتنقل بين العواصم العربية لتغطية النزاعات، وهي من مواليد مدينة بوسطن ومن أب أميركي وأم سورية.

(“لبنان 24” – واشنطن)

السابق
تشكيل كتيبة نسائية تبحث عن زوجات لمقاتلي داعش
التالي
خوف أميركي من انزلاق لبنان إلى نزاع مفتوح