الغاء مهرجانات القبيات السياحية تضامنا مع الجيش

عقدت لجنة مهرجانات القبيات السياحية مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم في نادي الصحافة أعلنت خلاله “تضامنها مع الجيش اللبناني وألمها مع عائلات شهداء الجيش الذين يسقطون في ساحة الشرف خصوصا في الأسبوع الفائت ولا يزالون. واحتراما لأرواح شهداء الجيش، وتضامنا مع البطولات العسكرية التي يقدمها جنوده أكدت إلغاء مهرجانات القبيات في 15 و16 و17 الحالي وإرجائها إلى الصيف المقبل”.

استهل المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش، ثم تحدثت رئيسة اللجنة سينتيا حبيش وقالت :”بداية استهل كلمتي بإسمي وبإسم لجنة مهرجانات القبيات بتقديم واجب التعازي لشهدائنا الأبطال من العسكريين الذين سقطوا في ساحة الشرف في اليومين الأخيرين دفاعا عن سيادة لبنان وعن شعبه الآمن وعن كرامة ابنائه وشرفهم.”

وتابعت :”ننحني أمام أرواح هؤلاء الشهداء ونعلن، وقوفنا إلى جانب الجيش اللبناني البطل وسائر المؤسسات العسكرية والأمنية اللبنانية، ونقف صفا واحدا وراءهم في مهمتهم المقدسة في التصدي للمعتدين على أرض الوطن وشعبه وسيادته. وبهذه المناسبة، وحدادا على ارواح الشهداء الأبطال لا سيما ان لعكار الحبيبة الحصة الاكبر منهم من جهة وتضامنا مع الجيش اللبناني البطل في معركته ضد الإرهاب، قررت اللجنة الغاء المهرجانات التي كان مقررا اجراؤها بتاريخ 15 و 16 و 17 الحالي في بلدة القبيات، وتأجيلها الى صيف 2015 . معتذرين من ضيوفنا الكرام المدعوين ومن سائر الذين اعربوا عن رغبتهم في المشاركة في هذه المهرجانات لعدم تمكننا من احيائها في موعدها نظرا للظروف الامنية الطارئة”.

اضافت :”لا بد لي من توجيه شكرنا وامتناننا لجميع الذين اشتركوا معنا في الإعداد لهذه المهرجانات ، تخطيطا وتنظيما وتمويلا وإعلانا وإعلاما ونخص بالشكر المؤسسات الراعية لهذه المهرجانات وهي : SGBL – TOUCH – XXL- HAWA CHIKEN- LABEL 5- SAYFCO- QUANTC- WILD DISCOVERY- ALITIHAD INSURANCE- CITY MALL- MIDELE EAST SECURITY- AL RABIH- FIDELITY INSURANCE- OMT- VIRGIN TICKETING BOX OFFICE. بالاضافة الى القنوات الراعية: M.T.V – L.B.C – NEW T.V – FUTURE T.V – O. T. V – JARAS SCOUP – FAME. FM، وكذلك المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة وأهل الإعلان وكذلك الفنانين الذين رحبوا بإحياء حفلات هذه المهرجانات رغم بعد المسافة الفاصلة بين بيروت وبلدتنا الحبيبة القبيات” .

وتابعت :”نشكر جميع المؤسسات والأفراد الذين اشتركوا معنا في الإعداد لهذه المهرجانات وكذلك في تنظيمها والإعلان عنها، ونعلن بهذه المناسبة ،أن إلغاء هذه المهرجانات بسبب الظروف الأمنية القاهرة التي يمر بها لبنان، لن تثنينا عن متابعة نشاطاتنا وجهودنا لإقامة مهرجانات أخرى في السنوات المقبلة تكون فيها الظروف أفضل مما هي عليه الان”.

وقالت:”ندعو جميع الذين ابتاعوا بطاقات لحضور هذه المهرجانات إلى إستعادة اثمانها من الأماكن نفسها التي اشتروها منها اعتبارا من تاريخ اليوم وحتى نهاية الشهر الحالي. ونشكر أخيرا كل من أظهر لنا عاطفة حقيقية في تشجيعنا ومساعدتنا من رؤساء بلديات وإتحادات بلديات في عكار وجمعيات ومؤسسات أهلية ورسمية، متمنين ان يعم لبنان في الايام المقبلة الامن والسلام وتعود البلاد الى حياتها الطبيعية”.

هيفا وهبة
بدوره ألقى جوزف الهيبي كلمة الفنانة هيفا وهبة، اعتذرت خلالها عن الحضور بسبب وجودها في الولايات المتحدة الأميركية، جاء فيها:”شرف كبير لنا أن نتعاون وللعام الأول في عكار، وخصوصا أنه كان يتم التحضير لهذه المهرجانات العالية المستوى بكل احتراف وتميز. غير أن الأوضاع الراهنة في البلاد، والتي نستنكرها أشد الإستنكار، لم تترك للمنظمين – ولسوء الحظ – سوى إلغاء مهرجانات القبيات. صحيح أن هدفنا كفنانين يكمن في زرع الفرح في قلوب الناس، غير أنه في جو حزين مفجع كهذا كيف للفنان أن يغني وفي القلب غصة؟ كيف له أن يرسم البسمة وفي داخله حسرة؟ اعذرونا، أصواتنا تعلو حزنا وحناجرنا تصرخ مأساة، إنما ما لا شك فيه أننا جميعا نتسلح بالأمل. نضم صوتنا وصوت كل لبناني يغار على مصلحة بلاده لنحيي الجيش اللبناني الباسل وأرواح الشهداء الأبطال الذين فقدناهم متوجهين إلى عائلاتهم بأحر التعازي”.

 

السابق
اندلاع حريق في دير عمار
التالي
عون وجنبلاط أكدا أهمية دعم الجيش وانتخاب رئيس الجمهورية