’غوغل’ تسحب لعبة ’اقصف غزة’

أثارت لعبة أطلقتها شركة “غوغل” على منصة تطبيقاتها في الهواتف المحمولة “اقصف غزة” موجة من الغضب والاستياء، مما أجبر شركة “غوغل” على سحبها من التطبيقات.

وقال الناطق باسم الشركة إن الشركة سحبت من على منصة تطبيقاتها للهواتف المحمولة لعبة تحاكي الهجمات الإسرائيلية على غزة، وتدعو المستخدمين “لإسقاط قنابل وتفادي قتل المدنيين”.
وتحاكي لعبة “اقصف غزة” التي ابتكرتها شركة بلاي أف.تي.دبليو – ولا تزال متاحة كتطبيق عبر “فايسبوك” – الأزمة القائمة بين إسرائيل وحركة “حماس” التي تسيطر على غزة. ويلقي اللاعبون قنابل من طائرة حربية بينما يناورون للهروب من الصواريخ التي يطلقها مقاتلو “حماس” الذين يرتدون أقنعة سوداء وخضراء.
وقال متحدث باسم الشركة: “أزلنا التطبيق الذي ينتهك سياساتنا من غوغل بلاي” مؤكدا أن اللعبة أزيلت من منصة ألعاب غوغل بلاي. ولم تذكر غوغل على وجه التحديد السياسة التي تنتهكها اللعبة.
وهناك قواعد لمنصة غوغل بلاي تحظر المحتوى الذي يرقى إلى خطاب الكراهية أو الاستئساد على الآخرين أو العنف وتسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى المسيء.
وأثارت اللعبة تعليقات غاضبة على صفحة الرأي بمنصة تطبيقات غوغل وكذلك عبر “فايسبوك”. وقالت صحيفة “غارديان” البريطانية إن اللعبة تم تحميلها نحو 1000 مرة منذ إطلاقها في 29 تموز.
ولم يرد “فايسبوك” على الفور على طلبات للتعليق على الأمر، كما لم يتسن الوصول إلى شركة بلاي أف.تي.دبليو. وشنت إسرائيل هجومها على غزة في الثامن من تموز ردا على تصاعد القصف الصاروخي لـ”حماس”. وقال مسؤولون في غزة إن أكثر من 1831 فلسطينيا معظمهم من المدنيين قتلوا، وإن نحو 3000 منزل دمرت أو أصيبت بأضرار منذ بدء الهجوم.

السابق
الجراح: تقدم كبير وتطورات ايجابية جدا تبلغناها اليوم
التالي
الايزيديون يستصرخون العالم طلبا للغوث والحماية