لقاء شعري في بريقع

اقيم في بلدة بريقع، لقاء شعري عربي موسع، حضره رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر بلال شرارة ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس وامين سر محافظة الجنوب في الحركة الثقافية بسام بزون والسيدة نهى سعد فحص ووجوه وفاعليات ثقافية واجتماعية وتربوية، في تقليد سنوي تقيمه الحركة الثقافية في البلدة.

بداية، النشيد الوطني فتقديم من الشاعرة زينة شهاب وقصيدة حب. ثم توالى على القاء القصائد الشاعر شرارة الذي رسم صورة للمدى الفلسفي والاجتماعي والوطني. والشاعر السوري عبد القادر الحصني الذي عاش قضية الانسان في عالمنا العربي تاريخا وحاضرا. والشاعرة آسيل سقلاوي التي غنت صدى وجدانها الحي والصادق. والشاعر حسين حجازي الذي قرأ تاريخه في الحب والنور. والدكتور علي نسر الذي برع كفارس في ميدان الكلام المتجدد. والشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي الذي قرأ قصيدة عن طفلة الارض الفلسطينية التي تواصل اصرارها على الصمود والتحدي. وقال: انا طفلة الأرض فكرتها وبذرة اشعاعها الملهم انا لحمكم قد تناثرت فيه مساحات صمتكم المجرم. كما القى الشعراء اسامة حيدر وحسن حجازي ومحمد دهيني مرثيات عربية واغنيات للحياة والدهشة. والقى الشاعر يوسف فحص قصيدة ما المجد؟ وهي محاكاة صوفية قال فيها: ما المجد وغدا تراب انا وغذاء ديدان انما المجد حب يدوم حتى انسدال الرمش وتسبيل اليدين.

وتوزعت القصائد في حقول الابداع والوطن والحبيبة والحياة وامتزجت في ظواهر الابداع والتألق في الشعر والفكر، الذي سطعت اقماره في اللقاء ذاته.

وعزف الفنان الملهم محمد عياش على الكمان واستمع الحضور لقصيدة مسجلة للشاعر باسم عباس من الحان وغناء الفنان محمد عياش ودعي الحضور الى كوكتيل.

السابق
دور إسرائيلي جديد
التالي
لبنان في المرتبة 77 عالمياً في مؤشر الابتكار العالمي