الحناوي دان الاعتداء على الجيش في عرسال ودعا إلى احتضان المؤسسة العسكرية

العميد الركن عبد المطلب الحناوي

دان وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي في بيان “الاعتداءات الارهابية المجرمة، التي يتعرض لها الجيش اللبناني في منطقة عرسال، عبر استهداف مراكزه وعسكرييه”.

وقال: “لا يسعني الا ان انحني اجلالا لارواح الشهداء الابطال من العسكريين، الذين سقطوا في ساحة الشرف دفاعا عن كل لبنان”، داعيا ب”الشفاء العاجل للجرحى الذين رسموا بجراحهم حدودا لا يمكن لاي معتدي ان يتخطاها”.

وأكد ان “المؤسسة العسكرية برهنت ومازالت، انها المؤسسة الاكثر تجسيدا لرسالة لبنان العيش الواحد، وهي تستمر في تحقيق النجاحات في مواجهة المؤامرات، ومحاولات زعزعة الاستقرار، وتهديد السلم الاهلي وفي منع الفتنة الداخلية، وفي كشف العملاء وشبكات التجسس، وفي تفكيك شبكات الارهاب والانتحار والتكفير”.

ورأى أن “الجيش أثبت على مر تاريخه التزامه بالعقيدة الوطنية، وبأن وحدته الوطنية راسخة معمدة بدماء ابنائه العسكريين المنتمين الى كل جهات الوطن وعائلاته الروحية، وهو يشكل العمود الفقري للبنان، والضامن لوحدته واستقراره”.

وفي خضم المواجهات البطولية التي يخوضها الجيش، دعا اللبنانيين الى “التوحد في خندق حصين واحد احتضانا للمؤسسة العسكرية، في مواجهة كل اشكال التطرف والارهاب باعتباره الوجه الاخر للعدو الاسرائيلي، وهي مناسبة لكي يعيد الافرقاء السياسيين حساباتهم، وينطلقوا في اتجاه تحصين الوطن، عبر انتظام عمل مؤسسات الدولة، واتمام نصابها الدستوري، وانتخاب رئيس للجمهورية بلا تباطؤ، لكي تتحقق شبكة الامان السياسي والوطني، لكل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والامنية”.

السابق
قهوجي: هجمة عرسال كانت محضرة منذ وقت طويل
التالي
وقفة تضامنية شيوعية دعما لغزة عند بوابة فاطمة