زهرا: عون يتصرف بمنطق البغدادي

أنطوان زهرا

شدد النائب انطوان زهرا على “ان تولي صلاحيات الرئيس وكالة حتى انتخاب رئيس لا يعني الغاء موقع الرئاسة”، وقال: “ان الأولوية هي للرئاسة قبل اي شيء آخر، وعلى الجميع تقديم تنازلات متبادلة ومتزامنة في الموضوع الرئاسي للوصول الى حل. اضافة الى اقرار قانون انتخابات جديد”، لافتا الى “وجود اربعة مشاريع امام المجلس النيابي وعليه ان يختار من بينها”.

وأكد في حديث الى “اليوم السابع” من “صوت لبنان”، “ان الشغور الرئاسي ألغى احتفال عيد الجيش فليس الجيش من يتهيب الأخطار الأمنية وهو المؤتمن على السلم الأهلي، وهو رأس حربة لمواجهة التهديدات الأمنية في الداخل والخارج”.

وتمنى “ان يتحلى الموارنة بمسؤولية الحفاظ على الجمهورية اللبنانية لأن لا خلاص لأحد سوى بالدولة”، ورأى “ان نصاب الثلثين كان مبررا قبل الطائف”، مشيرا الى “ان الدستور لم يعلن صراحة عن نصاب الثلثين”.

وقال زهرا: “العماد عون يتصرف بمنطق الديكتاتوريات ومنطق البغدادي الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين ويطلب مبايعته ويرفض أي شخص آخر. لا شك ان هناك شخصيات مارونية تستطيع تبوء رئاسة الجمهورية، ونحن قدمنا مشروعنا ورأينا في انتخابات الرئاسة فرصة لإسترداد الجمهورية”.

وأشار الى “ان حزب الله عناصره لبنانية، ولكن تدريبه وقراره وتسليحه ومهماته إيرانية”، مشددا على “ان لا حزب الله ولا اسرائيل على استعداد لفتح جبهة الجنوب. وما يحصل في غزة هو من دفع إيران لجعل حماس في فلكها”.

السابق
توقف الأشغال لطريق شبعا ـ حاصبيا
التالي
ماروني: لواء احرار السنة لا يخيفنا وبوحدتنا نستطيع مواجهة اكبر الاعاصير