أحمد حبوس: نائب علويّ سابق متمايز عن حزب الله.. أصابه مرافقه!

يُعدّ النائب السابق أحمد حبوس من الشخصيات البارزة لدى الطائفة العلوية. هو ليس في صف آل عيد، علماً بأن علاقة جمعته قبل عقود طويلة مع علي عيد، كما أنه ليس في صف أخصامهم.

يُعدّ النائب السابق أحمد حبوس من الشخصيات البارزة لدى الطائفة العلوية. هو ليس في صف آل عيد، علماً بأن علاقة جمعته قبل عقود طويلة مع علي عيد، كما أنه ليس في صف أخصامهم.

تتضارب المعلومات حتى اللحظة حول مصير النائب السابق أحمد حبوس. وكان حبوس قد نقل الى مستشفى الهيكلية في الكورة بعد أصابته برصاصة في رأسه خلال قيام حبوس بتنظيف مسدسه. الا انّ مصدر أمني قال لـ”النهار” إنّ مرافق حبوس اطلق عليه النار عن طريق الخطأ وهو في حالة حرجة.

النائب السابق احمد حبوس دخل الندوة البرلمانية عام 1996نائبا عن المقعد العلوي في طرابلس ونال 123,418 صوتاً وهي أعلى نسبة أصوات في تاريخ الإنتخابات النيابية في لبنان نسبة الى عدد المقترعين.
عايش التطورات التي شهدتها مدينة طرابلس كونه عاش في المدينة وافتتح فيها مشروعه التجاري الاول عام 1961 وهو سينما الاهرام في شارع سوريا.

وكان حبوس أعلن موقفا متمايزا عن آل عيد والنظام السوري في حديث لـ”العربية.نت”، إذ قال: “الطائفة ترفض أن يتم احتسابها على حزب الله رغم أنها مع مبدأ المقاومة، ولكن لا نسمح بوجود لحزب الله في منطقتنا سواء كان خيريا أو عسكريا.. وكذلك بالنسبة لسوريا علاقتنا جيدة بها لكن لا وجود لها بمنطقتنا، والدليل أننا طلبنا انتشار الجيش اللبناني في منطقة جبل محسن”. وأضاف: “نحن مع المقاومة كما أعلن الرئيس اللبناني في خطابه، وليس لنا أي ارتباط عضوي وتنسيق مع حزب الله، وليس له وجود خيري أو مالي في منطقتنا، والمشاريع الموجودة شاركتُ بها بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار. وخلال الوجود السوري الطائفة لم تأخذ شيئا يختلف عن أي شخص آخر في طرابلس”.

ويُعدّ النائب السابق أحمد حبوس من الشخصيات البارزة لدى الطائفة العلوية. هو ليس في صف آل عيد، علماً بأن علاقة جمعته قبل عقود طويلة مع علي عيد، كما أنه ليس في صف أخصامهم.

السابق
عرسال تحتفل بعيد الجيش
التالي
بعد اليمن.. هل سيركب الشعب اللبناني ’الحمير’؟