خامنئي يدعو إلى تسليح الفلسطينيين

اتهم آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية اسرائيل بارتكاب “إبادة” في قطاع غزة، داعيا العالم الإسلامي إلى “تسليح” الفلسطينيين.

وقال خامنئي الثلاثاء 29 يوليو/تموز في خطبة بمناسبة عيد الفطر إن “كلبا مسعورا، ذئبا متوحشا… يهاجم أبرياء، أطفالا يفقدون أرواحهم البريئة”، مؤكدا أن “ما يقوم به قادة النظام الصهيوني هو إبادة وكارثة تاريخية”.

وشدد خامنئي على أنه يتوجب “على العالم بأسره وعلى الأخص العالم الاسلامي أن يسلح الشعب الفلسطيني بقدر ما يستطيع”، مضيفا أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تريد تجريد الفلسطينيين من السلاح حتى تتمكن اسرائيل من مهاجمة “فلسطين وغزة.. في أي وقت بدون أن يكون بوسعهم الدفاع عن أنفسهم”.

وأشاد خامنئي بـ”قوة الصمود” التي يبديها الفلسطينيون الذين “يدافعون عن حقوقهم”، وأضاف “شعب محاصر في بقعة صغيرة من الأرض، في حدود مغلقة، محروم من المياه والكهرباء، هذا الشعب يواجه عدوا مسلحا كالنظام الصهيوني .. هذا الشعب يقاوم بدون أن يضعف. إنها عبرة لنا جميعا”.

وكان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني صرح في مقابلة مع التلفزيون الإيراني الخميس أن إيران زودت في السابق المقاتلين الفلسطينيين في غزة بتكنولوجيا لصنع الأسلحة والصواريخ، مضيفا “تتوفر اليوم لمقاتلي غزة قدرة جيدة ويؤمنون بأنفسهم ما يحتاجون إليه من أسلحة”.

آخر تحديث: 29 يوليو، 2014 12:41 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>